اليونسكو

بعد التكية السليمانية وطرطوس القديمة.. أسماء الأسد تضع يدها على سوق المحمص بحلب
بدأت "الأمانة السورية للتنمية" التي تديرها أسماء الأسد بالتعاون مع محافظة ومجلس مدينة حلب ومديرية الآثار والمتاحف ومؤسسة الآغا خان للثقافة، أعمال ترميم وتأهيل..
08-شباط-2024
الصحفي فراس الأحمد
أعربت المديرة العامة لمنظمة "اليونيسكو"، أودري أزولاي، عن أسفها لمقتل الصحفي والمراسل الحربي المقرب من النظام السوري، فراس الأحمد، الذي توفي بانفجار عبوة ناسفة في سيارة كان يستقلها في منطقة الشياح جنوبي محافظة درعا.
18-آب-2023
كنوز دمشق القديمة.. بين "اليونسكو" و"الحرس الثوري الإيراني"
منذ ما يزيد على نصف قرن، وتحديداً في عام 1972م، تم التوقيع على الاتفاقية العالمية المعروفة باسم "اتفاقية التراث العالمي"، والتي يمكن تكثيف جوهرها بفكرة أن بعض مواقع العالم لها "قيمة عالمية استثنائية"
26-تموز-2023
شعار اليونسكو يظهر في مقر اليونسكو في باريس ـ رويترز
وافقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة على إعادة قبول الولايات المتحدة كعضو.
01-تموز-2023
يونسكو
اختتمت مساء أمس السبت جولة مفاوضات عقدتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏(يونيسكو) في مقر المنظمة بباريس، لمناقشة اتفاقية القضاء على التلوث البلاستيكي
04-حزيران-2023
أحد أبراج قلعة حلب بعد تعرضها لأضرار جسيمة بسبب الزلزال
ماذا سيحل بالقلاع والحصون التي تهاوت في تركيا وسوريا بسبب الزلزال؟
24-شباط-2023
سبأ
أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في اليمن
29-كانون الثاني-2023
1
تعتبر آلة العود جزءاً من هوية السوريين وتاريخهم وحاضرهم، وهو بالنسبة لهم ليس مجرد آلة موسيقية، فحكايته في سوريا تعود إلى آلاف السنين، ويتنقل مع السوريين أينما ذهبوا، يعلّمون العزف عليه ويتعلمونه، حتى في ظروف اللجوء والاغتراب.
17-كانون الثاني-2023
قوس النصر الأثري الذي دمرته داعش في تدمر - المصدر: الإنترنت
روسيا قررت إرسال بعثة أثرية إلى سوريا لتقوم بترميم قوس النصر التاريخي الذي يعود للحقبة الرومانية، وذلك بعدما تعرض للتدمير على يد تنظيم الدولة في عام 2015.
20-تشرين الأول-2022
برؤءي
اعتمدت 150 دولة بالإجماع يوم الجمعة إعلاناً طموحاً بشأن الثقافة، على هامش "مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة 2022"
01-تشرين الأول-2022