رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا

لإخفاء الأدلة.. صور أقمار صناعية حديثة تظهر تجريف النظام مقبرة جماعية في القطيفة
نشرت رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا، اليوم الثلاثاء، صور أقمار صناعية ملتقطة حديثاً تكشف حدوث عمليات تجريف وتسوية للأرض في موقع المقبرة الجماعية بمدينة القطيف
30-كانون الثاني-2024
صورة تعبيرية (برنامج يا حرية - تلفزيون سوريا)
عند تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، بات من المألوف مشاهدة أخبار تتحدث عن وفاة معتقلين تحت التعذيب في سجون النظام السوري، أو نعوات من الأهالي لأبنائهم ممن قُتلوا في أقبية المعتقلات بعد سنوات من الاعتقال والتعذيب، من دون أن يعرفوا شيئاً عن مكان وزمان وفا
26-كانون الأول-2023
مرسوم العفو الأخير لم يشمل أي معتقل على خلفية سياسية - تعبيرية
فور إعلان النظام السوري، عن المرسوم التشريعي رقم (36) لعام 2023 القاضي بمنح "عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ صدور المرسوم"، في 16 من تشرين الثاني، بدأت شبكات احتيال بنشر إعلانات تمهيدية للنصب على ذوي الأشخاص المعتقلين على خلفية المشاركة...
27-تشرين الثاني-2023
جرى احتجاز المسؤول في فرع "أمن الدولة" على يد أقارب المعتقل وبمؤازرة مجموعة أهلية
تواصل الأجهزة الأمنيّة للنظام السوري عمليات الابتزاز والاحتيال التي تمارسها على أهالي المعتقلين في سجونها، وذلك عبر عناصرها والمتعاونين معها..
13-تشرين الثاني-2023
دفنوهم بصمت.. تقرير يكشف تعذيب وقتل المعتقلين في مشفى تشرين العسكري
أصدرت "رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا" تقريراً استقصائياً بعنوان "دفنوهم بصمت" كشفت فيه دور المشافي العسكرية والمخابرات العسكرية، في تسلّم المعتقلين من سجون النظام السوري واحتجازهم، وصولاً إلى تسليم جثثهم وإعداد تقارير مزورة حول وفاتهم. 
03-تشرين الأول-2023
المعتقلون السوريون
أكدت "رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا" أن أياً من المعتقلين الذين أطلق النظام السوري سراحهم، السبت الماضي، لم يخرج مباشرة من سجن صيدنايا.
07-آذار-2023
1
تعرض شاب سوري كان معتقلا سابقا في سجن صيدنايا التابع للنظام السوري، للطعن على يد ثلاثة شبان أتراك في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.
18-أيلول-2022
سجن دمشق المركزي (إنترنت)
قالت رابطة "معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا" إن المعتقل السياسي عصام رأفت شريحي "أبو رأفت" توفي اليوم في سجن دمشق المركزي، بسبب تدهور حالته الصحية وذلك بعد اعتقال دام 24 عاماً.

18-أيلول-2022
almtqlyn-jsr-alryys.jpg
أعلنت "رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا"، أمس الثلاثاء، عن عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا ضمن مرسوم "العفو" الأخير الذي أصدره رئيس النظام السوري بشار الأسد.

11-أيار-2022
capture.png
وصلت مجموعة من المفرج عنهم ضمن "مرسوم العفو" من أبناء محافظة الحسكة إلى مدينة القامشلي.
09-أيار-2022