محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قطر ترفض التعامل "بازدواجية" مع أزمة غزة وتندد بسياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية
أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الأربعاء، رفض بلاده التعامل بازدواجية معايير تجاه ما يجري في غزة، مندداً بسياسة العقاب الجماعي التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.
25-تشرين الأول-2023
قطر
عقد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، أمس الأحد، جلسة محادثات تناولت العديد من القضايا العربية والإقليمية
17-تموز-2023
لقاء بوتين مع رئيس وزراء قطر
عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اجتماعاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في موسكو، وناقش الجانبان قضايا العلاقات الثنائية والحرب في أوكرانيا والاتفاق النووي الإيراني وتطورات الأوضاع في سوريا.
23-حزيران-2023
رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني - أ ف ب
أكّد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، على موقف بلاده من النظام السوري والتطبيع معه، وذلك قبيل يوم من اجتماع عربي مقرر على مستوى وزراء الخارجية في جدة السعودية للتباحث في عودة النظام للجامعة العربية.
13-نيسان-2023
1
عيّن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيساً جديداً لمجلس الوزراء، خلفاً للشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.
07-آذار-2023
محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
دعا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الثلاثاء، القوى الغربية إلى اتخاذ موقفها الموحد ذاته تجاه قضية أوكرانيا في قضايا الشرق الأوسط.
18-كانون الثاني-2023
قطريون يقفون قرب سوق واقف بالعاصمة الدوحة حيث يُعرض الشعار الرسمي لمونديال "قطر ٢٠٢٢" - Getty
اتهم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الإثنين، الحكومة الألمانية بـ"التضليل وازدواجية المعايير" على خلفية انتقادها لاستضافة بلاده نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
07-تشرين الثاني-2022
وزير خارجية قطر مع المسلط
أجرى رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، سالم المسلط، اجتماعاً مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ناقشا خلاله التطورات الميدانية والسياسية في سوريا.
22-أيلول-2022
1643752705120.jpg
استبعد وزير خارجية دولة قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن تطبّع بلاده علاقاتها مع نظام الأسد أو إسرائيل، مؤكداً على أنه "لن نطبع العلاقات حتى لو اتخذت دول عربية أخرى خطوات نحو ذلك".
03-شباط-2022
وزير خارجية قطر يلتقي برئيس الائتلاف السوري
جدد رئيس "الائتلاف السوري المعارض" سالم المسلط، اليوم الإثنين، ترحيبه بمواقف دولة قطر الثابتة في دعم مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية، مشيداً بموقفها المبدئي في رفض تعويم النظام وإعادة تدويره.
17-كانون الثاني-2022