اللاجئون السوريون في اليونان

صورة الكنيسة - انترنت
ألقت قوات الشرطة اليونانية مساء أمس الخميس، القبض على رجل سوري يحمل سكينا ومصحفا، بعد أن دخل كنيسة أجيوس بانتيليمون في أثينا، وبدأ بالصراخ "الله أكبر".
20-تشرين الأول-2023
صورة من المحكمة - موقع إن اليوناني
برّأت السلطات اليونانية، أمس الإثنين، 13 لاجئاً سوريّاً وباكستانياً، كما أطلقت سراحهم بعد أن اعتقلتهم على خلفية اتهامهم بالضلوع في حرق الغابات بمنطقة إيفروس..
29-آب-2023
رجال إطفاء ومتطوعون يحاولون إطفال حرائق الغابات قرب أثينا - 22 آب 2023 (رويترز)
عثرت السلطات اليونانية، اليوم الجمعة، على جثة متفحمة لطالب لجوء في غابة "داديا" التي التهمتها النيران في منطقة إيفروس الحدودية مع تركيا، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى 27 شخصاً جميعهم من اللاجئين.
25-آب-2023
حادثة اصطدام قطارين في اليونان
مهاجر سوري بين ضحايا حادث اصطدام قطارين في اليونان
09-آذار-2023
طالب لجوء ينام في إحدى الغابات خلال رحلته للوصل إلى الدول الأوروبية - الغارديان
نجا شاب سوري من الموت بصعوبة، بعد أن تركه رفاقه بحالة صحية صعبة وحده يواجه مصيره في غابات اليونان، وتابعوا طريقهم في رحلة اللجوء إلى أوروبا.
28-تشرين الثاني-2022
مخيم لاجئين في اليونان
رفضت محكمة ألمانية ترحيل خمسة لاجئين سوريين حصلوا على وضع الحماية الدولية في اليونان قبل دخولهم إلى ألمانيا وتقديمهم طلب لجوء فيها.
24-تشرين الثاني-2022
سفينة يونانية تلقي طالبي اللجوء في البحر
أظهر مقطع مصور نُشر حديثاً لحظة إلقاء سفينة حربية يونانية عددا من طالبي اللجوء في بحر إيجة، ودفعهم بقوارب مطاطية باتجاه المياه الإقليمية التركية حيث أنقذهم خفر سواحلها.
16-أيلول-2022
لاجئون أوكرانيون في اليونان - المصدر: الإنترنت
يتعرض اللاجئون القادمون من أفغانستان والكونغو وإيران وسوريا لظروف معيشية سيئة وهم يناضلون ليقدموا طلب لجوء ضمن الإجراءات العسيرة فضلاً عن سعيهم للحصول على الخدمات الأساسية في اليونان
18-آب-2022
الشرطة اليونانية تحدد مكان 38 سورياً حوصروا لأيام بنهر إيفروس على حدود تركيا - AFP
أعلنت السلطات اليونانية، مساء أمس الإثنين، أنها حددت موقع 38 لاجئاً سورياَ، من بينهم امرأة حبلى وسبعة أطفال، تقطعت بهم السبل وعلقوا منذ أيام، في جزيرة صغيرة على نهر إيفروس الحدودي مع تركيا.
16-آب-2022
الجزر اليونانية
تنتظر مجموعة من طالبي اللجوء السوريين إنقاذهم، بعد أن تقطعت بهم السبل في جزيرة صغيرة بنهر إفروس اليوناني على الحدود مع تركيا، منذ نحو أسبوعين دون ماء أو طعام أو رعاية صحية.
11-آب-2022