مرض الجرب

مخيم السكة إدلب
سجّلت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية أكثر من 5700 إصابة بـ"الجَرَب" الجلدي، في مخيمات النازحين بريفي إدلب وحلب، خلال أشهر الصيف الماضية، ضمن موجة إصابات عالية ألمّت بمنطقة شمال غربي سوريا، في حين تسجّل المنظمة نحو 1500 إصابة شهرياً..
15-أيلول-2023
مركز إيواء في اللاذقية (رويترز)
تعاني بعض مراكز إيواء المتضررين من الزلزال في محافظة اللاذقية من انتشار حالات جرب وقمل بين المقيمين في المراكز.
13-آذار-2023
أحد مراكز الإيواء في اللاذقية (رويترز)
أكدت الفرق الطبية الموجودة في مراكز الإيواء المنتشرة في مدينة اللاذقية، انتشار الأمراض بين متضرري الزلزال بسبب سوء الأوضاع في المراكز ونقص المياه والمعقمات.
03-آذار-2023
لاجئون ينامون في أحد شوارع بروكسل
بدأ مرض "الدفتيريا" أو "الخُناق" شديد العدوى مؤخراً بالتفشي بين طالبي اللجوء في عدة دول أوروبية خصوصاً التي تشهد أزمة لجوء، وسط تحذيرات من منظمات إنسانية وحقوقية أوروبية من تفشي أمراض أخرى كالجرب والسل. 

07-تشرين الأول-2022
2908091767.jpg
انتشر بشكلٍ كبير عدد المصابين بالجرب، بين معتقلي سجن عايد جنوب مدينة الطبقة الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، جراء نقص الرعاية الطبية والتعقيم والنظافة العامة داخل السجن، في ظل تجاهل قوى الأمن الداخلي المسؤولة عن شكاوى السجناء ووضعهم الصحي.
25-تشرين الثاني-2021
sjn_tdmr.jpg
مصادر طبية في مدينة تدمر شرقي حمص قالت لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ أمراض "السل والجرَب" تفّشت في معتقلات الميليشيات الإيرانية بالمدينة، في ظل تردّي الأوضاع الصحيّة في المنطقة..
02-شباط-2021