التلوث البيئي

مزارع سوري يفتح قناة لجر المياه بين شتول غرسها في حقله في الغوطة الشرقية بريف دمشق - (Getty)
كشفت نتائج تحليل لعينات من مناطق زراعية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أن تراكيز الرصاص (PB) تجاوزت بنحو 1000 مرة بالنسبة للخُضر الورقية الحد الأقصى المسموح، الذي توصي به منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية (FAO/ WHO).
10-تموز-2023
الأثر المدمر للحرب على البيئة السورية
كثيرة هي الويلات التي حاقت بالمجتمع والأرض السورية نتيجة الحرب الدائرة من عام 2011 إلى يومنا هذا، بعضها تكرر الحديث عنه ولم يكن كافيا
18-حزيران-2023
يونسكو
اختتمت مساء أمس السبت جولة مفاوضات عقدتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏(يونيسكو) في مقر المنظمة بباريس، لمناقشة اتفاقية القضاء على التلوث البلاستيكي
04-حزيران-2023
رغم تدميره البيئة في سوريا.. الإمارات تكافئ بشار الأسد بدعوته إلى مؤتمر المناخ
يستعرض موقع "تلفزيون سوريا" في هذا التقرير بعضاً من الانتهاكات البيئية التي ارتكبها النظام في سوريا عبر استخدامه لمختلف أنواع الأسلحة من بينها الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، وأثرها على التربة والمياه والثروة الحيوانية.

20-أيار-2023
مخلفات معمل الأحذية في مصياف (أثر برس)
ترك النظام السوري مخلفات معمل أحذية مصياف تتراكم على مدار نصف قرن تقريباً، وهي نفايات صناعية تُعتبر بؤرة للمواد المسرطنة ونشر الأمراض.
14-تشرين الثاني-2022
بوابة شركة سكر تل سلحب (شركة سكر تل سلحب/ فيس بوك)
اشتكى عدد من الأهالي في منطقة الغاب غربي حماة، من تلويث "معمل سكر سلحب" لمجرى العاصي والمصارف الزراعية وقنوات الري، ما يؤدي إلى القضاء على الثروة السمكية في المنطقة..
26-تموز-2022
86748571.jpg
كشف مصدر في "المديرية العامة للموانئ" أن السبب وراء انتشار بقع النفط أمام سواحل بانياس شمالي طرطوس، هو تسرب نفطي ناجم عن المحطة الحرارية في المدينة.
07-حزيران-2022
asmnt_-_1_5ee84.jpg
قال الطبيب نزار نصار اختصاصي الأشعة في بلدة كفربهم بريف حماة، إن هناك أكثر من 150 حالة إصابة بالسرطان في البلدة، بسبب التلوث الذي يخيّم على أجواء البلدة من جراء غبار المعامل الذي تطلقه.
10-آذار-2022
rqtww.jpg
يعاني أهالي مدينة الرقة، الخاضعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، من النفايات والتلوّث البيئي
27-شباط-2022
ashab_bhryt.png
نشرت وكالة الصحافة الفرنسية، الثلاثاء، تقريراً حول قمة دولية، بمشاركة 20 رئيس دولة مع علماء البيئة والمنظمات غير الحكومية، لبحث مسائل متعلقة بالمحيطات والأعشاب البحرية وسبل الحفاظ عليها. حيث أشار التقرير إلى أهمية النباتات البحرية
10-شباط-2022