العكيدات

asaer
"القبيلة اللاجئة وتحوّلات البنية والدور (قبائل شرق سورية أنموذجًا)" عنوان بحث نُشر أخيرًا عبر مركز حرمون للدراسات المعاصرة في إسطنبول
14-آذار-2024
ذيبان
بعد أكثر من أسبوع على اندلاع اشتباكات العشائر مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف دير الزور، وما تمخّض عنها من سيطرة العشائر على معظم قرى وبلدات الريفين
07-أيلول-2023
ذيبان
أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، اليوم الأربعاء، سيطرتها على بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي، عقب اشتباكات مع قوات العشائر..
06-أيلول-2023
المتحدث باسم "قسد" فرهاد شامي
زعمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أنها وصلت إلى المراحل الأخيرة لـ"حسم" المعارك في ريف دير الزور، بعد أن "طوقت بلدة ذبيان آخر المناطق التي تتمركز فيها قوات العشائر"، لكن وفقاً لناشطين وتقارير محلية، فإن الوضع يختلف تماماً عن هذه التصريحات..
04-أيلول-2023
فزعة العشائر تتسع.. روسيا تحرك طائراتها وتوقع عشرات الضحايا وأميركا قلقة
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على بلدة الشحيل شرقي دير الزور بعد انسحاب مقاتلي العشائر إلى بلدة ذيبان معقل شيخ العكيدات إبراهيم الهفل.
04-أيلول-2023
عشائر دير الزور
قتل وجرح العشرات بينهم مدنيون، اليوم الثلاثاء، من جراء الاشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"مجلس دير الزور العسكري" التابع لها في ريف دير الزور، وفي الأثناء، أعلنت عشائر عربية النفير العام ضد "قسد"، وأمهلتها مدة 12 ساعة للإفراج عن قائد الم
29-آب-2023
اشتباكات تخلف جرحى في مدينة رأس العين
أصيب سبعة مدنيين معظمهم نساء وأطفال، مساء الثلاثاء، خلال اشتباكات بين الشرطة العسكرية وأبناء قبيلة العكيدات برأس العين  شمال غربي محافظة الحسكة.
12-تشرين الأول-2022
lwa_alzwr-_tlfzywn_swrya.png
"لواء الزور في الوثائق العثمانية.. إمارة اللواء" عنوان الكتاب الرابع الذي سيصدر قريباً للباحث والأكاديمي السوري، أحمد السلامة، ضمن سلسلة كتبه التي تناولت تأريخ المنطقة الشرقية من سوريا في ظل حكم الدولة العثمانية، والمتمثّلة بـ "لواء الزور"
23-أيلول-2021
تشييع جثمان الشيخ ارهيمان- تلفزيون سوريا
شيّع آلاف اللاجئين السوريين في تركيا اليوم الخميس جثمان الشيخ "ارهيمان كوان الجبارة"، في مدينة أورفا جنوبي البلاد. وتقدّم المشيّعين عدد من شيوخ العشائر المنحدرين من مختلف المناطق السورية.
24-حزيران-2021
new-project-23.jpg
أقدم مجهولون على اغتيال أحد وجهاء عشيرة البكيّر، حسين شيخ الجميل، في منطقة العزبة شمالي دير الزور أمس الأربعاء.
15-كانون الثاني-2021