الكسوة

تجمعات الكسوة
يعاني أكثر من 150 ألف نسمة من أبناء القنيطرة النازحين في منطقة الكسوة بريف دمشق، أزمة عطش خانقة بسبب النقص الكبير في المياه..
01-تشرين الأول-2023
مواقع تستهدف لأول مرة.. هل قررت إسرائيل تدمير البرنامج الصاروخي الإيراني السوري؟
بغض النظر عن التوترات الأميركية الإيرانية الروسية التي تأخذ منحى تصاعدياً إعلامياً في الغالب شرقي سوريا منذ أكثر من شهر تقريباً، تبدو الصورة أكثر وضوحاً وحسماً مع استمرار العمليات الجوية ضد مواقع دخلت حديثاً قائمة الاهتمامات الإسرائيلية داخل العمق
18-آب-2023
الصبارة في سوريا
لعقود طويلة كانت بسطات الصبارة من معالم دمشق في فصل الصيف، منتشرة في الشوارع والأزقة ينادي عليها الباعة لكسر الحر، خصوصاً في شهري تموز وآب اللاهبين.
14-آب-2023
الغارات الإسرائيلية على سوريا
أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بسماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن غارات إسرائيلية.
14-حزيران-2023
قتل
شهدت أيام عيد الفطر الأخيرة ارتكاب العديد من الجرائم في العاصمة دمشق وريفها، من بينها جريمة قتل راح ضحيتها رجل ستيني في ناحية الكسوة بريف دمشق
24-نيسان-2023
آثار الدمار الناتج عن سقوط صاروخ في معمل الزجاج في مدينة الكسوة بريف دمشق - 4 نيسان 2023 (إنترنت)
قتل مدنيان ووقعت أضرار مادية في مدينة الكسوة بريف دمشق، ليل الإثنين – الثلاثاء، من جراء سقوط صاروخ دفاع جوي تابع لقوات النظام السوري على الأحياء السكنية، كان من المفترض أن يستهدف صواريخ إسرائيلية خلال قصفها أهدافاً عسكرية في محيط العاصمة ..
04-نيسان-2023
آثار الدمار في أبنية بالقرب من قلعة دمشق (فيس بوك)
قالت المديرية العامة للآثار والمتاحف التابعة للنظام، إن إسرائيل استهدفت قلعة دمشق بصاروخ في غاراتها الجوية التي شنتها ليل السبت- الأحد، بينما قالت صفحات محلية ومقربة من النظام إن القلعة تضررت نتيجة إصابتها بشظايا.
19-شباط-2023
قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني (AFP)
شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على دمشق، ليل السبت - الأحد، هي الأعنف من نوعها منذ مطلع العام الجاري، وزعمت شائعات متداولة منذ ساعات أن العملية الإسرائيلية استهدفت قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني.
19-شباط-2023
آثار القصف الإسرائيلي الذي استهدف حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق - 19 شباط 2023 (إنترنت)
شنت طائرات إسرائيلية، ليل السبت - الأحد، سلسلة غارات جوية هي الأعنف من نوعها منذ مطلع العام الجاري، استهدفت فيها عدّة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق ومحافظة السويداء.
19-شباط-2023
ميكروباص في دمشق (AFP)
أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري القبض على سائق ميكروباص قتل محاميا ورمى جثته، بجانب الطريق في ريف دمشق.

23-تشرين الثاني-2022