حرائق الغابات

آثار تغير المناخ على البيئة في سوريا
نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقريراً تحدث فيه عن التهديد المتزايد لتغيير المناخ على سوريا، وأشار إلى التحديات والآثار الناجمة عن المخاطر البيئية وتقلبات المناخ، بما في ذلك أزمة المياه والجفاف والتلوث وحرائق الغابات، وتأثير ذلك على
11-تشرين الثاني-2023
ءؤرلا
سوريون هربوا من بلدهم بحثاً عن حياة أفضل.. فتلقفتهم حرائق الغابات في اليونان
04-تشرين الأول-2023
قالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن حريقا ضخما مازال مندلعا في الغابة الكبيرة المحيطة بقلعة الكهف في ريف الشيخ بدر بطرطوس منذ الساعة الحادية عشرة صباحا.
29-أيلول-2023
"فيرمو" تحذر من مستويات خطرة لاندلاع حرائق في المنطقة الشرقية لغابات سوريا
حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق في سوريا "فيرمو" من مستويات مرتفعة الخطورة لاندلاع حرائق في المنطقة الشرقية لغابات شمال شرقي سوريا.
21-أيلول-2023
صورة من المحكمة - موقع إن اليوناني
برّأت السلطات اليونانية، أمس الإثنين، 13 لاجئاً سوريّاً وباكستانياً، كما أطلقت سراحهم بعد أن اعتقلتهم على خلفية اتهامهم بالضلوع في حرق الغابات بمنطقة إيفروس..
29-آب-2023
"منصة الغابات": انخفاض تدريجي بمؤشر الحرائق في سوريا
أكدت منصة الغابات ومراقبة الحرائق في سوريا (وهي منصة تتبع للهيئة العامة للاستشعار عن بعد التابعة لنظام الأسد) عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك" عن تراجع تدريجي لحدة خطورة الحرائق المندلعة في أراضي غابات شمال غربي سوريا من المتوسط إلى المنخفض...
27-آب-2023
حرائق غابات اليونان (AFP)
نشرت مجموعة "الإنقاذ الموحد" المهتمة بنشر أخبار اللاجئين تسجيلاً مصوراً قالت إنه للاجئين يتضح أنهم سوريون وذلك في اللحظات الأخيرة قبل مقتلهم بحرائق غابات اليونان الأخيرة.
27-آب-2023
رجال إطفاء ومتطوعون يحاولون إطفال حرائق الغابات قرب أثينا - 22 آب 2023 (رويترز)
عثرت السلطات اليونانية، اليوم الجمعة، على جثة متفحمة لطالب لجوء في غابة "داديا" التي التهمتها النيران في منطقة إيفروس الحدودية مع تركيا، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى 27 شخصاً جميعهم من اللاجئين.
25-آب-2023
نائب يوناني يحرض على طالبي اللجوء ويتهمهم بحرائق الغابات
في سياق مأساة حرائق الغابات التي اجتاحت المنطقة، أثيرت اتهامات جدية ضد نائب في البرلمان اليوناني بتهم التحريض على الكراهية ضد المهاجرين غير الشرعيين، واتهامهم بالمسؤولية عن اندلاع النيران في هذه الغابات.
25-آب-2023
متطوعون يحاولون إطفاء حريق غابات مشتعل في قرية هاسيا بالقرب من أثينا - 22 آب 2023 (رويترز)
عُثر على جثث 18 شخصاً يشتبه بأنهم طالبو لجوء، اليوم الثلاثاء، في غابة اجتاحتها النيران في شمال شرقي اليونان.
22-آب-2023