إيران في سوريا

تحسباً لمتغيرات أميركية وتركية.. إيران تتحرك لحماية نفوذها في سوريا والمنطقة
كثفت إيران خلال شهر آذار الجاري من حراكها ونشاطها السياسي والأمني لحماية مكتسباتها في لبنان والعراق وسوريا، وسط حالة من القلق لدى صناع القرار في طهران من احتمال
28-آذار-2024
حسين أكبري
شدد سفير إيران لدى النظام السوري، حسين أكبري، أن بلاده "حاضرة بقوة في سوريا ولن تنسحب أبداً"، مؤكداً أن العلاقة بين الجانبين "مبنية على أساس المبادئ وليس المصال
09-شباط-2024
ؤلا
قرعت طهران باب غرفة المفاوضات بقوة عندما قتلت 3 جنود أميركيين يوم الأحد الفائت في قاعدة "البرج 22" شمال شرقي الأردن، في توقيت لم يكن عبثياً، لتعزيز الأصوات..
01-شباط-2024
التصعيد الإيراني في سوريا
تعبر الصواريخ الإيرانية نهر الفرات ليل الخميس الماضي لتضرب القواعد الأميركية وتقتل متعاقداً وتجرح آخر وخمسة جنود، وتختبر ردة فعل إدارة بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن، فيكون الرد ضمن المتوقع أو أقل، فتعاود ميليشيات الحرس الثوري قصف القاعدتين..
26-آذار-2023
إيران تستحوذ على جيش النظام السوري
تحد روسيا من أمانيها ورغباتها في سوريا، ويبدو أنها قررت سحب يدها من إعادة تأهيل "الجيش السوري"، في إطار ضمان إعادة ترتيب بقايا بيت بشار الأسد الواهن، فحولت أنظارها نحو خطط أكثر ضيقا، تاركة القضايا الكبرى لمن يرغب في اللعب، لتكون إيران أول وأكبر..
26-كانون الثاني-2023
صورة من القصف الجوي على دير الزور (تويتر)
نشر التحالف الدولي اليوم الإثنين، تسجيلات مصورة تظهر القصف الذي طال مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.
29-آب-2022
اسد
كشف المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا جوناثان هارغريفز أن الغرب "أدرك بأن الضغط الخارجي لن يؤدي إلى تغيير النظام السوري"
25-آب-2022
1
كشف "الحرس الثوري الإيراني" عن هوية جثث خمسة من عناصره، قتلوا خلال العمليات العسكرية التي شاركت فيها إيران وميليشياتها إلى جانب قوات النظام في ريف حلب.
31-تموز-2022
jlalll.jpg
أكّد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني وحيد جلال زاده، استمرار بلاده في دعم النظام السوري، نافياً ما أوردته تقارير صحفية تقول إن إيران ستحل محلّ الروس في سوريا.
05-حزيران-2022
000_r62z5.jpeg
قال موقع "صوت العاصمة" إن المنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان شهدت، خلال الأيام القليلة الماضية، تحركات عسكرية مكثّفة لعناصر "حزب الله" اللبناني.
15-آذار-2022