الأحزاب الكردية

الوطني الكردي
أعطت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" مهلة أسبوع فقط للمجلس الوطني الكردي وأحزابه حتّى يرخّص مكاتبه في مناطق سيطرة "قسد" أو إغلاقها بشكل نهائي..
15-نيسان-2024
تواصل الهجمات على مقار المجلس الوطني الكردي رغم ضغط واشنطن على "قسد"
وجّهت وزارة الخارجية الأميركية تحذيراً لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" من مغبة إغلاق مكاتب المجلس الوطني الكردي (ENKS)، وحظر نشاطه في مناطق شمال شرقي سوريا..
26-آذار-2024
تواصل الهجمات على مقار المجلس الوطني الكردي رغم ضغط واشنطن على "قسد"
أحرق تنظيم "الشبيبة الثورية" مقرين للمجلس الوطني الكردي خلال 24 ساعة الماضية في محافظة الحسكة، رغم تدخل الخارجية الأميركية لوقف هذه الهجمات التي طالت أربعة مقار
11-آذار-2024
1
هددت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، يوم الخميس، من اتخاذ إجراءات قانونية بحق الأحزاب النشطة "غير المرخصة" في مناطقها..
08-آذار-2024
أولوج أوزولكر الممثل الدائم السابق لتركيا لدى الاتحاد الأوروبي
أكد أولوج أوزولكر، الممثل الدائم السابق لتركيا لدى الاتحاد الأوروبي، أن وضع الأكراد في سوريا هو "شأن داخلي بحت لسوريا" وأشار إلى أن "تركيا ليست متورطة...
15-شباط-2024
صلاح الدين دميرتاش وزوجته باشاك (وسائل إعلام تركية)
أدلت باشاك دميرتاش، زوجة صلاح الدين دميرتاش، ببيان حول الادعاءات بخصوص ترشحها لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى من حزب المساواة والديمقراطية للشعوب (DEM).
22-كانون الثاني-2024
انشقاق جديد يعصف بأحد أكبر الأحزاب الكردية السورية 
شهد الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا انشقاقاً في صفوفه مع عقد الأخير مؤتمرين منفصلين في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
08-كانون الأول-2023
البارازاني
شهد الحزب "الديمقراطي الكردستاني – سوريا" خلال الـ 24 ساعة الماضية موجة استقالات واسعة بين قادته وأعضائه احتجاجا على آلية اختيار رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية خلال مؤتمره الذي عقد السبت الفائت.
17-حزيران-2023
العلاقة الغريبة بين الأحزاب الكردية السورية والمراكز البحثية
لا توجهات للعقل السياسي الكردي صوب العمل البحثي في سوريا، أو استعداده للقطيعة مع الماضي من حيث طريقة العمل المعرفي والمضامين والظروف والمشكلات الذاتية والموضوعية التي كانت تعاني...
06-حزيران-2023
سنان أوغان المرشح القومي المتطرف في انتخابات الرئاسة التركية - رويترز
هاجم سنان أوغان، المرشح القومي المتطرف الذي حل في المركز الثالث في انتخابات الرئاسة التركية أحزاب المعارضة، معتبراً أنها فشلت في مواجهة الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، كما طالب بتأكيدات حاسمة بشأن "قضية اللاجئين ودعم..
15-أيار-2023