السوريون في مصر

الأرياف والمناطق الشعبية وسكانها.. حاضنة شعبية للاجئين السوريين في مصر
يتوزع اللاجئون السوريون بمصر في جميع المحافظات، ولكن يفضل معظمهم السكن في أماكن معينة أصبحت تشكل تجمعات سورية، مثل مدن السادس من أكتوبر (ستة أكتوبر) والعبور
17-نيسان-2024
عائلات وجمعيات خيرية سورية ينظمون حفل ومائدة إفطار جماعي مخصصة للأطفال الأيتام  وعائلاتهم من سوريا وفلسطين، القاهرة، آذار/مارس 2024 (تلفزيون سوريا)
للسنة الرابعة على التوالي تقيم مؤسسة "سوريا الغد"، مؤسسة خيرية تنموية ذات طابع مدني، إفطارا جماعيا للشباب السوريين العازبين المقيمين في القاهرة..
09-نيسان-2024
22
تشهد الأسواق الشعبية في مصر إقبالاً لافتاً في الآونة الأخيرة من قبل السوريين، أسوة بالمصريين، بعد الارتفاع المستمر للأسعار في المراكز التجارية الكبيرة (المولات)
30-آذار-2024
fdgggg
تعرضت بعض شركات ومصانع رجال أعمال سوريين في مصر، لعمليات دهم وتفتيش ضمن حملة أمنية واسعة أطلقتها السلطات المصرية مؤخراً، ما أثار القلق داخل أوساط المقيمين واللا
23-آذار-2024
"رمضان تجلى وابتسما".. نكهة سورية لرمضان في مصر تصنعها فرق الإنشاد السورية
يزداد نشاط المنشدين وفرق الإنشاد السورية في مصر خلال شهر رمضان، على عكس ما كان يحدث في أثناء وجودهم في سوريا، ويزيد الطلب عليهم وتزدحم مواعيدهم في مصر.
23-آذار-2024
مراكز تعليمية سورية في مصر
توافد السوريون بشكل تدريجي، منذ العام 2011، إلى مصر التي احتضنت مشاريعهم من مصانع ومعامل ومحال تجارية ومطاعم وصولاً إلى المراكز التعليمية المنتشرة.
21-آذار-2024
54242424
وقَّعت مصر والاتحاد الأوروبي، إعلاناً مشتركاً لرفع مستوى العلاقات بينهما إلى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، تتضمن اتفاقيات بقيمة 7.4 مليارات يورو.
18-آذار-2024
رمضان في أم الدنيا.. الأطباق والمأكولات السورية حاضرة على موائد المصريين
اعتادت هدى العشري، امرأة مصرية، في كل رمضان أن تتشارك مع جارتها فاديا خليل من سوريا "سكبة رمضان" وقائمة الوصفات الرمضانية وتبادل الأطباق والحلويات.
17-آذار-2024
مع ندرة فرص العمل.. مهن جديدة تستقطب الشباب السوريين في مصر
رغم حصول كثير من الشباب السوريين على شهادات جامعية سواء من مصر أو من سوريا، فإن ندرة فرص العمل في مجال دراستهم دفعهم إلى سلك طرق أخرى في العمل.
13-آذار-2024
Egyptian Central Bank
يعيش نحو مليون ونصف مليون سوري في مصر حالة من الترقب والقلق، بعد الانخفاض التاريخي لقيمة الجنيه أمام الدولار الأميركي والذي وصل إلى 50 جنيها في البنوك المصرية
09-آذار-2024