لوحة جدارية

عزيز أسمر
أعرب رسّام الغرافيتي السوري عزيز أسمر، عن تضامنه مع منكوبي زلزال المغرب عبر الرسم على جدران مبنى مهدّم في ريف إدلب شمال غربي سوريا..
11-أيلول-2023
مباني إدلب تتزين بجداريات فنية احتفاء باستضافة قطر لكأس العالم - تلفزيون سوريا
رسم الفنانان عزيز الأسمر وأنيس حمدون لوحات جدارية على المنازل المدمرة بفعل قصف النظام السوري وروسيا في محافظة إدلب احتفاءً باستضافة قطر لكأس العالم 2022.
16-تشرين الثاني-2022
كتابة جدران
بداية تجدر الإشارة إلى الفروق القائمة بين مفهومي (الهامش) و(المهمّش) رغم ما بينهما من قواسم مشتركة
09-تموز-2022
fryda_kahlw-_tlfzywn_swrya.png
أعلن دار للمزادات في نيويورك عن بيع لوحة للفنانة المكسيكية الشهيرة، فريدا كاهلو، بمبلغ قارب الـ35 مليون دولار أميركي، وهي عبارة عن بورتريه ذاتي حمل مسمّى "دييغو وأنا".
28-تشرين الثاني-2021
قطر تستضيف مهرجان الجداريات الدولي (!Pow!Wow) في متاحفها
تستضيف المتاحف القطرية مهرجان الجداريات الدولي (باو واو/ !Pow!Wow) ما بين الـ25 من تشرين الثاني الجاري والأول من كانون الأول المقبل، وذلك في إطار الأنشطة المستمرة لإحياء المساحات الحضرية في جميع أرجاء العاصمة الدوحة.
20-تشرين الثاني-2021
fath_almdrs-_tlfzywn_swrya.png
قد تبدو محاولة الإحاطة بالتجربة الإبداعيّة للفنان التشكيليّ والقاصّ والشّاعر فاتح المدرّس  شاقّة للوهلة الأولى؛ إذ يُعدّ المدرّس من أبرز وأهمّ التشكيليين السوريين في القرن العشرين،
05-أيلول-2021
althwrt_wjdlyt_albth_walmwt_fy_lwhat_wqsayd_alrahl_.png
يسأل جبرا إبراهيم جبرا في كتابه " الفن والحلم والفعل"، حول الإبداع بقوله – ما المعنى الذي يجده الكاتب في حياته كونه كاتباً ومبدعاً في هذا العصر؟ ويجيب معترفاً أن هذا السؤال مخيف وكبير
09-آب-2021
3456543ybalblaa.jpg
أعلنت "دار كريستيز للمزادات" في لندن، عن عزم نجمة هوليوود، أنجلينا جولي، عرض لوحة "برج مسجد الكتبية"، التي رسمها رئيس الوزراء البريطاني السابق، ونستون تشرشل، حين زار المغرب عام 1943.
06-شباط-2021
image.jpg
ارتفعت قيمة أحد المنازل في ضواحي بريستول البريطانية، إلى 5 ملايين جنيه إسترليني حسب تقديرات الخبراء، وذلك بعد اعتراف رسام الشارع البريطاني، بانكسي، أن جدارية "عطسة العجوز" على جدار البيت من إبداعه.
14-كانون الأول-2020