المدارس التركية

والي غازي عنتاب كمال تشبر يزور مدرسة في ولاية ريزة التركية (وزارة التعليم التركية)
كشف والي غازي عنتاب، كمال تشبر، يوم الإثنين، عن عدد الطلاب السوريين في مدارس الولاية خلال العام الدراسي الحالي.
09-كانون الثاني-2024
وزارة التعليم التركية (الأناضول)
أعلنت وزارة التربية التركية، يوم الإثنين، عن إضافة درسين جديدين إلى المناهج الدراسية في المدارس الثانوية والمتوسطة، وذلك بهدف تمكين الطلاب من إدراك أهمية قواعد اللياقة والأدب في التواصل.
12-كانون الأول-2023
طلاب سوريون في احدى مدارس ولاية غازي عنتاب التركية (موقع بلدية غازي غنتاب الكبرى)
أعلن وزير التعليم التركي يوسف تكين، أن عدد الطلاب الأجانب الذين يتلقون التعليم في المدارس التركية يبلغ  998 ألفاً و567 طالباً أجنبياً، من بينهم أكثر من 163 ألف طالب سوري دخلوا صفوف الدراسة لأول مرة هذا العام.
27-تشرين الثاني-2023
مدارس تركية
نشر حساب على منصة إنستغرام خبراً يدّعي تعيين 830 معلماً في المدارس التركية العام الحالي، وهو ما نفى صحته موقع " dogrulukpayi"، مشيرا إلى أن الخبر قديم وقد تم تداوله عدة مرات.
20-تشرين الأول-2023
وزير التربية التركية يوسف تكين
كشف وزير التربية التركي يوسف تكين، عن عدد الطلاب السوريين الذين يدرسون في المدارس التركية..
18-أيلول-2023
زونجولداكوفي البرنامج الذي أقيم في المدرسة الابتدائية، تم الوقوف دقيقة صمت.نشيد الاستقلاليقرأ.
ينتاب السوريين في تركيا مشاعر قلق وخوف استباقية لبدء العام الدراسي الجديد في البلاد، بحكم تنامي الخطاب العنصري ضد السوريين عقب الانتخابات الرئاسية وما تبعه من توظيف سياسي لملف اللاجئين وطريقة تعامل الحكومة الجديدة مع ملف السوريين.

15-أيلول-2023
القرطاسية في تركيا
وسط أجواء الغلاء هذه يأمل طلاب سوريون وعائلاتهم بأن يصبح التعليم مستقبلا عن بعد، كي لا يحتاج أبناؤهم إلى هذه المصاريف، خاصة مع تطور الذكاء الاصطناعي.
10-أيلول-2023
وزارة التعليم التركية
أصدرت وزارة التعليم التركية اليوم الجمعة، عدة قرارات نشرتها الجريدة الرسمية، تتعلق بالنجاح والغياب للطلاب في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى تشديد انتقالهم للتعليم المفتوح.
08-أيلول-2023
تحت مسمى "تبرع".. مدارس حكومية تركية تفرض رسوم تسجيل تصل إلى 120 ألف ليرة
يواجه أهالي الطلاب في تركيا، وعند بداية كل عام دراسي، شرط التبرع بمبالغ مالية للمدارس الحكومية عند تسجيل أبنائهم، على الرغم من عدم قانونية هذا الشرط في الدستور التركي.
27-آب-2023
ما صحة تغيير عطلة المدارس في تركيا لـ "ثلاثة أيام"؟
أثار خبر تداولته وسائل إعلام تركية حول جعل العطلة الأسبوعية في المدارس التركية، ثلاثة أيام بدءاً من العام الحالي، جدلاً بين الأهالي، دون وجود مصدر رسمي يؤكد ذلك.
18-آب-2023