المجر

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يلمح خلال مؤتمر حزب فيدس في بودابست
عطل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان فجر الجمعة، إقرار مساعدة أوروبية لأوكرانيا بقيمة 54 مليار يورو.
15-كانون الأول-2023
لاجئون على الحدود الهنغارية
لقي مهاجران مصرعهما وأصيب ستة آخرون في حادث سيارة جنوبي هنغاريا، بالقرب من الحدود مع صربيا، عندما كانت تقلهم سيارة يقودها مهرب.
14-تشرين الأول-2023
منح جائزة نوبل للفيزياء 2023 لثلاثة علماء أوروبيين
أعلنت أكاديمية "نوبل" تتويج كل من بيار أغوستيني (فرنسا) وفيرينس كراوس (المجر-النمسا) وآن لويلييه (فرنسا-السويد)  بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2023.
04-تشرين الأول-2023
طالبي اللجوء نقلوا إلى مراكز استقبال تديرها الدولة
قالت وكالة أسوشيتد برس إن الشرطة الصربية ألقت القبض على مئات طالبي اللجوء وعثرت على أسلحة آلية خلال مداهمة، يوم الثلاثاء، على طول الحدود مع المجر.
13-أيلول-2023
بينهم سوريون.. رومانيا توقف 40 طالب لجوء أثناء محاولتهم الوصول إلى هنغاريا
أعلنت شرطة الحدود الرومانية أنها وخلال الـ 24 ساعة الماضية تمكنت من توقيف 40 طالباً للجوء بينهم سوريون أثناء محاولتهم العبور إلى هنغاريا.
11-آب-2023
الحدود المجرية
قضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي بأن المجر انتهكت قوانين الاتحاد وانتهكت حقوق المهاجرين، من خلال إجبار طالبي اللجوء داخل البلاد أو على حدودها على بدء العملية في سفارتيها في صربيا وأوكرانيا.
22-حزيران-2023
البابا فرنسيس في ختام قدّاس يوم الأحد ببودابست، 30 نيسان 2023 (رويترز)
حثّ البابا فرنسيس المجريين على عدم إغلاق الأبواب في وجه المهاجرين والأجانب، خلال ترؤسه لقداس كبير في ساحة كبيرة ببودابست، يوم الأحد، وهي دعوة تعارض توجه الحكومة المجرية المناهضة للهجرة.
30-نيسان-2023
المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ (رويترز)
غرمت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR)، الحكومة المجرية بنحو 40 ألف يورو كتعويض عن وفاة طالب لجوء سوري، في أثناء محاولته العبور من صربيا إلى المجر بالقارب على نهر تيسا عام 2016.
04-شباط-2023
تجمع لاجئين أمام محطة الباصات في بلغراد
لعل معظم من أجبرته الظروف الصعبة على اتخاذ قرار اللجوء إلى أوروبا بعد خروجه من سوريا قد مر بصربيا، الدولة التي تعد نقطة اللاعودة في الطريق إلى الدول الأوروبية الغنية في شمال وغرب القارة العجوز لتقديم طلب اللجوء.
14-كانون الثاني-2023
جبران باسيل
 يعود جبران باسيل عبر مؤتمر بعنوان "تأثير أزمة اللاجئين السوريين على لبنان" لاستجداء التمويل الأوروبي من خلال تحميل اللاجئين السوريين مسؤولية الانهيار الاقتصادي والأزمات المعيشية.
13-كانون الثاني-2023