السكر

س
يسود تخوف ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، من رفع أسعار مادة السكر من قبل التجار، بحجة وجود أزمة سكر في مصر.
04-آذار-2024
وصل سعر الكيلو إلى 18 ألف ليرة سورية.. السكّر ومرارته في دمشق
يواصل سعر مادة السكر ارتفاعه في مختلف أسواق المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بينما تستمر "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"
30-تموز-2023
سرقة المعونات في سوريا
جاء الزلزال المدمّر في الـ6 من شباط الماضي ليزيد الطين بلّة على الحالة المعيشية لأبناء المناطق المنكوبة والخاضعة لسيطرة النظام في سوريا، وخاصة محافظتي اللاذقية وحلب
19-آذار-2023
عملة سورية من فئة ألفي ليرة سورية (مركز عمران للدراسات)
بدأت حكومة النظام السوري بتبني سياسة الاستبعاد من الدعم منذ مطلع شهر شباط عام 2022، التي حرمت بموجبها شرائح واسعة من المجتمع السوري في مناطق سيطرة النظام من الحصول على المواد الأساسية بأسعار مخفّضة. فكم وفّرت خلال عام؟
27-شباط-2023
زيت
أدلى رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في "برلمان" النظام السوري بتصريحات مفاجئة، بشّر من خلالها المواطنين السوريين بتخفيض أسعار العديد من المواد الغذائية
29-كانون الثاني-2023
مقاهي دمشق
لم تعد المقاهي الشعبية مكاناً للاستراحة الرخيصة في العاصمة السورية دمشق في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعصف بمناطق سيطرة النظام السوري، خصوصاً مع زيادة الأسعار اليومية وارتفاع نسب التضخم إلى مستويات قياسية بعد انهيار قيمة العملة أمام الدولار.
11-كانون الثاني-2023
السكر
تشهد أسعار السلع بكل أصنافها وأشكالها ارتفاعات يومية في أسواق دمشق، وتزداد معها حالات الاحتكار لبعض المواد الأساسية التي باتت شبه مفقودة من معظم المحال التجارية مثل مادة السكر التي وصل سعر الكيلو منها إلى نحو 7000 ليرة.
15-كانون الأول-2022
مواد غذائية في سوريا
ارتفع سعر كيلو السكر في أسواق العاصمة دمشق إلى نحو 6000 ليرة، في ظل فقدان المادة وشحّها في الأسواق المحلية السورية.
31-تشرين الأول-2022
"الإدارة الذاتية" تعتزم رفع الأسعار شمال شرقي سوريا
تعتزم "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق "قوات سوريا الديمقراطية" شمال شرقي سوريا، رفع أسعار المحروقات والخبز السكر بنسبة تصل إلى 300 في المئة، لبعض لمواد بهدف زيادة وارداتها المالية.
18-أيلول-2022
1
ألغت "المؤسسة السورية للتجارة" في حكومة النظام عدداً من المواد من قائمة المواد "المدعومة" التي تباع عبر نظام "البطاقة الذكية" في الفترة الأخيرة منها الشاي والزيت، ما أدى إلى ارتفاع سعر الكيلوغرام الواحد من الشاي في الأسواق إلى 50 ألف ليرة.
08-أيلول-2022