القانون السوري

مدخل مخيم اليرموك 2023
طالب حقوقيون فلسطينيون سوريون مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري بالتراجع عن اعتبار اللاجئين الفلسطينيين في سوريا "أجانب".
15-كانون الأول-2023
الأخطاء الطبية في سوريا
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا الشهرين الماضيين بقصة وفاة الطفل جود سكر ووفاة مريضة في مشفى العباسيين في دمشق
30-نيسان-2023
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)
صدّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، على اتفاقية بين روسيا الاتحادية وسوريا بشأن المساعدة المتبادلة في المسائل الجنائية، وكذلك اتفاقية تسليم المجرمين التي قدمها الرئيس الروسي، وتم نشر الوثائق على البوابة الرسمية لشرعي معلومة.
15-نيسان-2023
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)
قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إلى مجلس الدوما الروسي، اتفاقية أمنية متفقة بين روسيا والنظام في سوريا للتصديق عليها لتسليم المجرمين بين الطرفين.
05-آذار-2023
الازحام في وسائل النقل الداخلي في العاصمة دمشق - (صحيفة تشرين)
يبدو أن أزمة النقل الخانقة التي تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري خلقت معها أزمات أخرى وظواهر خطيرة، فبالإضافة إلى السرقة والتأخير والازدحام وغيرها، تفاقمت في السنوات الماضية ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء داخل وسائل النقل بصورة صارخة، نتيجة الازدحام ضمن
03-تشرين الثاني-2022
محامي يشير إلى إمكانية تعرض الناجين إلى الحبس من سنة إلى 5 سنوات (إنترنت)
كشف المحامي رامي حامد، الثلاثاء، عن مصير الناجين من "مركب طرطوس" الذي غرق الخميس الماضي، والذين نقلوا إلى مستشفيات في سوريا لتلقي العلاج، وسط أنباء عن اعتقال أعداد منهم من قبل قوات النظام السوري.
28-أيلول-2022
قانون الحلاقة على الصفر
عندنا؛ لا يوجد أكثر من الأقوال والأمثال والمصطلحات التي تشير إلى التناقض في الأشياء، والتمييز بين الناس، والكيل بمكيالين. إذا رأى أهلُ دمشق شيئاً من هذا القبيل يقولون: شو يابي؟ خيار وفَقُّوس؟
24-آب-2022
s4svy.jpeg
حتى اليوم لا يزال الحديث حول الإفراج عن المعتقلين يشغل مجالس السوريين، بعد صدور مرسوم العفو العام عن "الجرائم الإرهابية" المرتكبة من قبل تاريخ (30/4/2022)، باستثناء ما أفضى "إلى موت إنسان"، من دون أن يشمل القرار دعوى الحق الشخصي.
11-أيار-2022
mrswm_bshaar.jpg
أصدر رئيس النظام بشار الأسد اليوم الإثنين، قانوناً يشمل تعديلات على مواد وفقرات من قانون العقوبات
28-آذار-2022
new-h-alwatan-378.jpg
كشفت محامية سورية أن مدعية (37 عاماً) والتي حصلت في عام 2018 على حكم قضائي سمح لها بتعديل جنسها من أثنى إلى ذكر تعتبر الحالة الأولى في سوريا، مشيرةً إلى أن لديها حالياً دعويين مشابهتين.
22-آذار-2022