مدينة الرقة

عناصر من قوى الأمن التابعة لـ"قسد" - إنترنت
وثّقت مصادر محلية في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا، مقتل 4 أشخاص برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال استعصاء عدد من السجناء، داخل سجن الأحداث قبل أيام.
30-آذار-2024
RFUUJU
رحلت مساء أمس الأحد، الشاعرة والقاصة السورية فوزية المرعي عن عمر ناهز الـ76 عاماً، في منزلها بمدينة الرقة التي لم تفارقها خلال سنيّ حياتها إلا لأيام معدودات.
18-آذار-2024
طاسة
في عام 2014، فجَّر تنظيم داعش الإرهابي مقامَ أويس القَرَني عند مدخل مدينة الرقة الشرقي، وكان المقام يضم مسجد عمار بن ياسر وقبره وقبرَي أُوَيس القَرَني وأُبَي بن كعب، وهؤلاء جميعًا من شهداء معركة صِفِّين
17-كانون الأول-2023
الطفل المختطف عثمان أحمد الدندل - متداول
اختطف مجهولون طفلاً في مدينة الرقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" شمال شرقي سوريا، واشترطوا على ذويه دفع "فدية مالية" قدرها 300 ألف دولار أميركي للإفراج عنه..
14-كانون الأول-2023
الرقة
تشهد مدينة الرقة منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، استنفاراً أمنياً كبيراً لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تحسباً لشنّ هجمات عسكرية ضدها من قبل تنظيم "الدولة" (داعش)
18-تشرين الثاني-2023
الفرات
إذا كان إنتاج المعرفة هو أهم ما يميز الإنسان، فإن اللغة هي الحامل الموضوعي لتلك المعرفة. ولا يمكن دراسة الظواهر الاجتماعية لأي جماعة بشرية دون معرفة وثيقة بلغة تلك الجماعة
14-آب-2023
قتلى وجرحى باشتباكات عشائرية في الرقة
ارتفع عدد قتلى الاشتباك العشائري الذي تشهده بلدة الحمرات بريف محافظة الرقة منذ مساء السبت، إلى 9 أشخاص.
10-نيسان-2023
مجلة أوراق
أصدرت رابطة الكتّاب السوريين العدد الجديد من مجلة (أوراق)، الذي خصصت ملفّه لتسليط الضوء على محافظة الرقة في شمال شرقي سوريا، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ12 للثورة السورية
19-آذار-2023
رحيل "إبراهيم عكوش" صاحب مقولة "بدنا نموت موتة وحدة"
لم يستطع تنظيم "الدولة" وقذائف النظام وبراميله وصواريخه إجباره على ترك الرقة، وعجز طيران التحالف وقصف "قوات سوريا الديمقراطية" وتدميرها المدينة وإخضاعها..
30-كانون الثاني-2023
شركة لافارج
قال مدير الفيلم الوثائقي "المصنع"، الذي يتحدث عن علاقة شركة "لافارج" الفرنسية بـ "تنظيم الدولة"، عبد القادر كاراكيل، إن أحد الأشخاص المتورطين في هجمات باريس في العام 2015 كان على صلة بالمخابرات الفرنسية وإدارة الشركة.
08-أيلول-2022