وزارة خارجية النظام

الأردن يرفض إيحاءات النظام بدعم الإرهاب في سوريا
رفضت الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم، أي إيحاءات بأن الحدود الأردنية كانت يوماً مصدراً لتهديد أمن سوريا.
23-كانون الثاني-2024
مفتشو الأسلحة الكيميائية في سوريا
احتج النظام السوري على بيان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا، في الذكرى العاشرة للتوقيع على اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، والذي دعا إلى محاسبة المسؤولين عن الهجمات الكيميائية التي شنها النظام، ونزع سلاحه الكيماوي.
21-تشرين الأول-2023
النظام السوري يدين مقتل الشاب الجزائري على يد الشرطة الفرنسية
دانت وزارة خارجية النظام السوري، يوم السبت، قتل الشرطة الفرنسية للشاب الجزائري نائل قرب مدينة باريس.
01-تموز-2023
استمراراً للتطبيع مع الأسد.. المقداد بزيارة رسمية إلى بغداد
يعتزم وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، يوم السبت القادم، بدء زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد للقاء المسؤولين العراقيين.
01-حزيران-2023
النظام السوري يصف فرنسا بـ "المتخلفة" رداً على دعوتها لمحاكمة بشار الأسد
وصفت خارجية النظام السوري، يوم الأربعاء، فرنسا بالـ"متخلفة"، في أول رد فعل لحكومة النظام السوري على دعوة وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، لمحاكمة بشار الأسد، على الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.
25-أيار-2023
خارجية النظام السوري تعلق على موقف دولة قطر الرافض للتطبيع
قال معاون وزير خارجية النظام السوري أيمن سوسان إنه هناك مشكلة مع دولة قطر، التي أكدت ثبات موقفها الرافض للتطبيع مع النظام السوري.
19-أيار-2023
وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد (AFP)
علّقت وزارة خارجية النظام السوري في بيانٍ، يوم الأحد، على القرار الصادر عن مجلس وزراء جامعة الدول العربية، المتعلّق بإعادة النظام إلى الجامعة..
07-أيار-2023
رئيس النظام السوري بشار الأسد مع أعضاء من حزب الشعب الجمهوري (Türkiye Gazetesi)
كشفت صحيفة تركية رسالة بعثها حزب الشعب الجمهوري (CHP) إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد تتضمن وعوداً بسحب القوات التركية من سوريا وتقديم تعويضات مالية لثنيه عن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
20-كانون الأول-2022
مذكرة
وقعت "وزارة الخارجية" في حكومة النظام السوري اتفاقاً مع الخارجية الإيرانية في طهران، يقضي بتدريب وتأهيل الأخيرة للكوادر الدبلوماسية
07-تشرين الثاني-2022
1
وصفت "وزارة الخارجية" في حكومة النظام السوري اليوم الأربعاء، الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بالصواريخ مساء أمس الثلاثاء مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة بـ "جريمة حرب".
07-أيلول-2022