المعابر الحدودية

الحدود السورية الأردنية - رويترز
قالت "الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني" المرتبطة بالنظام السوري، إنّ حركة الشحن البري على المعابر الحدودية لم تتأثر بأحداث التصعيد الإيراني - الإسرائيلي.
15-نيسان-2024
السلطات التركية توقف 14 سورياً في عثمانية
أوقفت السلطات التركية 14 مهاجراً سورياً في ولاية عثمانية جنوبي البلاد، كانوا على متن حافلة صغيرة على الطريق السريع بين أضنة وغازي عنتاب.
23-كانون الثاني-2024
المساعدات الأممية
قال الائتلاف الوطني السوري إن ربط إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في شمالي سوريا، مع موافقة النظام السوري، يصب في وضع مصير وحيوات السوريات والسوريين في الشمال السوري بيد النظام الذي أدت ممارساته إلى تهجيرهم، ومنهم من عاش تحت الحصار والتجويع.
17-تشرين الثاني-2023
السلامة
أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، يوم الإثنين، تخصيص يوم واحد من كل أسبوع لعودة السوريين القادمين من الولايات التي ضربها الزلزال المدمر في جنوبي تركيا ومناطق شمال غربي سوريا في شباط الماضي
11-أيلول-2023
حق الفيتو الروسي في مجلس الأمن - ميدل ايست
أشادت روسيا باتفاق النظام السوري مع الأمم المتحدة بشأن تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود من المعابر مع تركيا للمناطق الخارجة عن سيطرة النظام.
11-آب-2023
مساعدات أممية تدخل إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب الهوى ـ الأناضول
قال فريق منسقو استجابة سوريا إن انقضاء شهر كامل من انتهاء تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، أدى إلى توقف دخول 600 شاحنة أممية، وزيادة الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا، مطالبا بمنع النظام السوري من التحكم بإدخ
11-آب-2023
تأجيل التصويت على تمديد "آلية إيصال المساعدات الإنسانية" إلى سوريا (باب الهوى)
أجّل مجلس الأمن الدولي التصويت على تمديد آلية إدخال المساعدات إلى سوريا، ليوم غد الثلاثاء، "لمواصلة المشاورات".
10-تموز-2023
وصول المبعوث الأميركي نيكولاس جرانجر إلى كردستان العراق لحل مشكلة المعابر مع قسد
أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بوصول المبعوث الأميركي لـ مناطق شمال شرقي سوريا نيكولاس جرانجر إلى إقليم كردستان العراق، يوم الأحد، وذلك لـ مناقشة وحل مشكلة المعابر المُغلقة بين الإقليم و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)..
21-أيار-2023
سيمالكا
أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، يوم الجمعة، بأنّ حكومة إقليم شمال العراق (كردستان العراق) أغلقت كلّ المعابر التي تربطها بمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا..
12-أيار-2023
سيارات الأمم المتحدة في الشمال السوري
عد مرور ثلاثة أشهر على الزلزال الكبير الذي ضرب تركيا وسوريا، ما تزال ظروف العيش مزرية في شمال غربي سوريا، بحسب ما ذكره مسؤولون أمميون يعملون في مجال الإغاثة
04-أيار-2023