أدوية

EREEEW
تشهد منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نشاطاً ملحوظاً لصفحات يزعم أصحابها بأنهم يمتهنون العمل الطبي والصيدلي، ويبيعون من خلالها المواطنين المقيمين في مناطق سيطرة
10-آذار-2024
اختفاء أصناف الدواء الضرورية في اللاذقية "تمهيداً لرفع أسعارها"
عادت ظاهرة اختفاء أصناف الدواء الخاصة بالأمراض المزمنة من صيدليات اللاذقية مجدداً، وسط مخاوف المواطنين الذين يعتبرونها "تمهيداً لرفع أسعارها كما جرت العادة".
04-شباط-2024
أدوية التصلب اللويحي في سوريا
يعاني مرضى التصلب اللويحي في سوريا من عدم وجود أدوية علاجية لمرضهم في القطاع الخاص، إذ تعد أدوية المرض مستوردة فقط لوزارة الصحة في حكومة النظام السوري.
22-حزيران-2023
الزهايمر
يشكل دواء "ليكيمبي" الذي أجازته إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية "تقدماً مهما في معالجة مرض ألزهايمر"، إذ يعمل العلاج الجديد على إبطاء التدهور المعرفي للمرضى، وتحديدا أولئك الذين لم يصلوا بعد إلى مراحل متقدمة من المرض.
08-كانون الثاني-2023
فطر سحري قادر على تحسين أعراض الاكتئاب الشديد
كشفت دراسة جديدة، أن دواء يعتمد على مُركب من الفطر السحري (فطر السيلوسيبين) قادر على تحسين أعراض الاكتئاب الشديد لمدة تصل إلى 12 أسبوعاً. 
03-تشرين الثاني-2022
دواء
أوعزت وزارة الصحة في غامبيا بسحب جميع الأدوية التي تحتوي على "الباراسيتامول"
26-أيلول-2022
مرسوم
أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد أمس الخميس مرسوماً ينصّ على تمديد إعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية
22-تموز-2022
عيادة
يقضي الطبيب السوري فراس الغضبان أيامه في علاج اللاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين في عيادته المتنقلة التي تجوب سهل البقاع في لبنان لتقديم الخدمات الطبية للأشخاص الأكثر تضرراً من الأزمة الاقتصادية.
05-تموز-2022
myrza_zhyr.jpeg
وصل سعر دواء خافض الحرارة والمسكن "سيتامول" لنحو 2000 ليرة سورية، في حين ارتفعت أسعار المضادات الحيوية (الالتهاب) بنسبة 30-40 بالمئة في مناطق سيطرة النظام السوري
26-شباط-2022
مشفى المواساة دمشق
يعجز نظام الأسد، بعد عشر سنوات من الحرب التي يشنّها على السوريين، عن تقديم الخدمات الطبية "المجانية" في المشافي "الحكومية" التابعة له، للسكّان القاطنين في مناطق سيطرته..
25-تشرين الأول-2021