برنامج الأغذية العالمي

23452345
كشف تقرير صادر عن مبادرة مراقبة السوق المشتركة (JMMI) لشهر كانون الثاني 2024، والذي أجرته مجموعة عمل النقد في شمال غربي سوريا بالتعاون مع المنظمات المحلية...
15-نيسان-2024
اللاجئون في الأردن على موعد مع تخفيض جديد لمساعدات "الأغذية العالمي"
يعتزم "برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة، تخفيض مساعداته للاجئين في الأردن نهاية الشهر الجاري بسبب نقص التمويل.
07-نيسان-2024
جاء القرار بعد إعلان عن توقف برنامج المساعدات الغذائية العامة في سوريا في كانون الأول 2023
يخطط برنامج الأغذية العالمي (WFP) لتقديم مساعدات مستهدفة بقيمة مليار دولار في سوريا لعام 2024، مع التركيز على الأسر الأكثر تضررًا.

12-شباط-2024
"كارثة ملحمية".. برنامج الأغذية العالمي يحذر من مجاعة في غزة
حذر "برنامج الأغذية العالمي" من كارثة المجاعة في قطاع غزة، واصفاً الأوضاع في القطاع بأنها "كارثة إنسانية ملحمية"، وسط الجوع والمجاعة وانتشار الأمراض.

09-شباط-2024
مساعدات أممية حلب
أعلن برنامج الأغذية العالمي، شهر كانون الأول من العام المنصرم، أنه سينهي برنامجه للمساعدات في سوريا مع مطلع العام 2024، وذلك بسبب أزمة التمويل..
06-شباط-2024
غزة
كشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأحد، أن اثنتين من الأمهات تُقتلان كل ساعة في قطاع غزة.
24-كانون الأول-2023
سيطبق برنامج الأغذية العالمي تخفيض المساعدات بما يتناسب مع الاحتياج في كل المحافظات السورية بمختلف مناطق السيطرة - AFP
لم يستوعب النازحون والعاملون في المجال الإنساني في شمال غربي سوريا صدمة إعلان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن توقف مساعداته لهم بسبب "أزمة تمويل غير مسبوقة" تواجهها المنظمة، في وقت تعيش فيه المنطقة تردياً في الأحوال الاقتصادية
08-كانون الأول-2023
المساعدات الغذائية إلى سوريا
انتقد النظام السوري إعلان برنامج الغذاء العالمي إيقاف مساعداته الغذائية العامة إلى سوريا مطلع العام المقبل بسبب نقص التمويل، معتبراً أن ذلك "انحراف لمسار البرنامج باتجاه التسييس".
07-كانون الأول-2023
xcv
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة موعد انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سوريا، بسبب النقص الحاد في التمويل، في حين سيواصل المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، ليكون هذا القرار بمثابة التخفيض السابع منذ انطلا
04-كانون الأول-2023
هند صبري تستقيل من برنامج الأغذية العالمي احتجاجاً على تجويع أهالي غزة
أعلنت الفنانة التونسية المصرية هند صبري، يوم الخميس، تقديم استقالتها من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، احتجاجاً على استخدام التجويع كسلاح حرب ضد أهالي قطاع غزة المُحاصر..
23-تشرين الثاني-2023