مصفاة بانياس

شاطئ بانياس يتعرض لتلوث نفطي والرائحة تقلق أهالي المدينة
فوجئ أهالي مدينة بانياس في محافظة طرطوس، بوجود بُقع نفطية على شاطئ مدينتهم، بعد انتشار رائحة مواد نفطية في أرجاء المدينة ومينائها.   
26-شباط-2024
مصفاة بانياس لتكرير النفط الواقعة في محافظة طرطوس على الساحل السوري
أعلن مساعد وزير النفط الإيراني، جليل سالاري، أن حكومة بلاده أنهت الدراسات الأساسية لمشروع إنشاء مصفاة نفط جديدة على الساحل السوري، بهدف تصدير 100 ألف برميل من النفط يومياً، "للمساهمة في زيادة الدخل للشركات الإيرانية".
27-أيلول-2023
مصفاة بانياس (إنترنت)
أثارت الأرقام التي أعلنت عنها حكومة النظام السوري لخسائر القطاع النفطي في الزلزال الأخير ولا سيما مصفاة بانياس كثيرا من الشكوك بعد أن بلغت252 تريليونا و450 مليون ليرة سورية (نحو34 مليون دولار). كان نصيب الخسائر المباشرة لمصفاة بانياس وحدها هو 21 ملي
25-نيسان-2023
سوريا: وصول شحنة نفط جديدة من إيران إلى ميناء بانياس
أفاد مسؤول في شركة "محروقات" التابعة للنظام السوري بوصول شحنة نفط جديدة إلى ميناء بانياس قادمة من إيران
29-كانون الثاني-2023
وتعد هذه الشحنة الثالثة من نوعها التي وصلت إلى السواحل السورية خلال أيام - AFP
بدأت ناقلتا نفط تحملان مليوني برميل بتفريغ حمولتهما في ميناء بانياس بمحافظة طرطوس، كما وصلت ناقلة تحمل 2000 طن من الغاز المنزلي، وتعد هذه الشحنة الثالثة من نوعها التي وصلت إلى السواحل السورية خلال نحو أسبوعين.
24-كانون الثاني-2023
تفريغ ناقلة نفط بمليون برميل في بانياس ووصول ناقلتي غاز بحمولة 4400 طن - AFP
بدأت ناقة للنفط الخام محملة بمليون برميل تفريغ حمولتها في ميناء بانياس في طرطوس، مساء أمس الإثنين، كما وصلت ناقلتا غاز تبلغان نحو 4400 طن من الغاز المنزلي، وذلك للمرة الأولى منذ بداية العام الحالي.
10-كانون الثاني-2023
النظام يرفع أسعار المحروقات للفعاليات الاقتصادية في سوريا ويوكل شركة خاصة بتوزيعها (الأناضول)
أدى إعلان وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري عن رفع سعر المازوت والبنزين المباع للفعاليات الاقتصادية في سوريا، إلى تساؤلات عن تبعية شركة (BS) التي فوضتها الوزارة ببيع المحروقات للفعاليات الاقتصادية التي تتضمن المنشآت الصناعية والتجارية.
05-كانون الأول-2022
ناقلة نفط إيرانية (رويترز)
أكدت شركة المحروقات التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، وجود نقص كبير في توريدات النفط القادمة عبر البحر إلى الموانئ السورية
29-تشرين الأول-2022
ازدحام السيارات أمام كازية الأزبكية في مدينة دمشق – أيلول 2020 (تشرين)
نفى معاون مدير عام "الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية" (سادكوب)، مصطفى حصوية، ما تروج له حكومة النظام السوري عن وجود تحسن في واقع المشتقات النفطية خلال الأيام المقبلة، مع بدء وصول التوريدات المتعاقد عليها وتفعيل خطة الطوارئ في مصفاة
11-تشرين الأول-2022
مصفاة بانياس (تويتر)
انتشرت خلال اليومين الماضيين، روائح كريهة صادرة من مصفاة بانياس في طرطوس على الساحل السوري، وذلك بسبب وجود عطل في وحدة التقطير الفراغي في المصفاة.
28-آب-2022