تلوث المياه

شاطئ بانياس يتعرض لتلوث نفطي والرائحة تقلق أهالي المدينة
فوجئ أهالي مدينة بانياس في محافظة طرطوس، بوجود بُقع نفطية على شاطئ مدينتهم، بعد انتشار رائحة مواد نفطية في أرجاء المدينة ومينائها.   
26-شباط-2024
رغم تدميره البيئة في سوريا.. الإمارات تكافئ بشار الأسد بدعوته إلى مؤتمر المناخ
يستعرض موقع "تلفزيون سوريا" في هذا التقرير بعضاً من الانتهاكات البيئية التي ارتكبها النظام في سوريا عبر استخدامه لمختلف أنواع الأسلحة من بينها الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، وأثرها على التربة والمياه والثروة الحيوانية.

20-أيار-2023
الزلزال في حلب
حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الإثنين من خطر انهيار شبكة المياه المتهالكة في أنحاء محافظة حلب شمالي سوريا التي أنهكتها الحرب بعد شهر من وقوع الزلزال.
06-آذار-2023
100 إصابة بالتهاب الكبد في قرية واحد بطرطوس (تعبيرية/cetinkaraca)
سجلت قرية بعمرة في ريف طرطوس، أكثر من 100 إصابة بمرض التهاب الكبد خلال أسبوع، بسبب تلوث المياه بالصرف الصحي، وعجز النظام عن تزويد الأهالي بمياه الصهاريج لعدم توفر المازوت، فيما لم تستجب مديرية الصحة كما ينبغي لانتشار المرض، بذريعة الاعتماد على "مناعة
12-كانون الأول-2022
UNICEF
قالت منظمة "اليونيسيف"، إن تفشي وباء الكوليرا "يهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة في الشرق الأوسط"، مشيرة إلى حاجتها العاجلة إلى 40.5 مليون دولار أميركي لتوسيع استجابتها الطارئة للكوليرا في سوريا ولبنان.
25-تشرين الأول-2022
نهر وادي الملوك في ريف جبلة (تويتر)
كشفت وحدة مياه جبلة التابعة للنظام السوري في ريف اللاذقية، رصد 15 عينة مياه غير صالحة للشرب والغسيل في مدينة جبلة وريفها..
24-تشرين الأول-2022
مياه معبأة في دير الزور (خاص)
ارتفعت أسعار المياه المعبأة في قرى وبلدات ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) نتيجة ازدياد الإقبال عليها بعد انتشار مرض الكوليرا في المنطقة.
15-أيلول-2022
وزارة الصحة لدى النظام السوري (Sputnik)
ورغم كذب النظام الواضح، "أهابت" وزارة الصحة بالمواطنين في بيانها، أنها المسؤولة حصراً عن الإعلان عن أي مرض أو وباء، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.
11-أيلول-2022
انتشار الكوليرا في حلب ودمشق ودير الزور
مع أن النظام نفى وجود حتى مجرد حالات مشتبه بإصابتها بمرض "الكوليرا"، مصادر طبية أكدت أن جناحين بسعة 60 سريرا قد امتلأا تماماً في مشافي النظام بحلب وحدها، للمصابين بما يسميه النظام "حالات إسهال موسمي".
10-أيلول-2022
مجلس مدينة دير الزور (فيس بوك)
عزا الأهالي انتشار "الكوليرا" إلى توقف توزيع مادة الكلور على محطات المياه منذ 3 أشهر، من قبل مكتب الخدمات في "مجلس دير الزور المدني"..
10-أيلول-2022