فيزا

ستنطلق المنصة خلال أيام أو مع نهاية شهر شباط الجاري - إنترنت
تستعد وزارة السياحة في حكومة النظام السوري لإطلاق منصة إلكترونية خاصة بمنح "فيزا" للدخول إلى سوريا للراغبين بذلك، بمعزل عن القنصليات والسفارات في الخارج.
10-شباط-2024
بالتواطؤ مع "الوزارة".. مكاتب سياحية بدمشق تحتال على السوريين
تستغل مكاتب سياحية بدمشق حاجة سوريين للسفر من جراء تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي، وتحتال عليهم بحجة استخراج تأشيرة سفر لهم مقابل مبالغ كبيرة
10-كانون الثاني-2024
صورة تعبيرية - إنترنت
استأنفت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية منح تأشيرة العمرة للسوريين، بعد يوم من تداول أنباء عن إيقافها لأسباب غير معروفة.
04-كانون الثاني-2024
لماذا أوقفت السعودية منح "فيزا العمرة" للسوريين من دمشق؟
أكدت عدة مصادر من مكاتب سياحية في دمشق، إيقاف منح تأشيرة العمرة للسوريين أينما وجدوا لسبب غير واضح، مشيرين إلى أن هذه الحالة تتكرر بين الحين والآخر.
03-كانون الثاني-2024
xcv
قالت شركات محلية خاصة بالسياحة والسفر، إنّ دولة الإمارات ترفض منح تأشيرات للدخول إلى أراضيها (فيزا) للسوريين في 5 محافظات معظمها خارجة عن سيطرة النظام السوري.
16-كانون الأول-2023
الجواز السوري بين أسوأ 3 في العالم.. كم وجهة من دون تأشيرة في عام 2023؟
بات تصنيف جوازات السفر من الأمور المثيرة لاهتمام كثير من الناس، خصوصاً مع فرض كثير من الدول للتأشيرة التي تجعل السفر أكثر مشقة، خصوصاً بالنسبة للسوريين.
19-تموز-2023
روسيا تعمل على تخفيف إجراءات التأشيرات مع دول عدة من بينها سوريا
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي إيفجيني إيفانوف أن بلاده تعمل على تسهيل إجراءات التأشيرات لست دول من بينها سوريا والهند وإندونيسيا.
06-آذار-2023
الفيزا إلى الإمارات
قال موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن دولة الإمارات أوقفت منح بعض أنواع الفيزا للسوريين من دون تحديد موعد لاستئناف صدورها.
24-تشرين الأول-2022
وزارة داخلية النظام السوري (فيس بوك)
استخرج فيزا لأحد المواطنين مقابل 16 مليون ليرة سورية، تبين لاحقاً أنها مزورة بعد مراجعة أحد المكاتب المتخصصة بإصدار الفيز السياحية.
03-أيلول-2022
1-1463049.jpg
نفت "دائرة الإقامة" في أربيل الأخبار المتداولة حول إيقاف تأشيرات الدخول "الفيزا" للسوريين إلى كردستان العراق، مؤكدة استمرار منحها وفقاً للشروط المعتمدة.
30-كانون الثاني-2022