ألبانيا

حادث سير ألبانيا
قضى ثمانية مهاجرين إثر تعرضهم لحادث سير في ألبانيا، أمس الثلاثاء، خلال محاولتهم الوصول إلى دول أوروبا الغربية..
03-نيسان-2024
Friedrich Merz as
دعا فريدريش ميرتس، زعيم "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" حزب المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، إلى تخفيض أعداد اللاجئين في ألمانيا،
17-آذار-2024
إيطاليا وألبانيا
أقر البرلمان الألباني، اتفاقاً مثيراً للجدل ونال نقداً حقوقياً، أُبرم مع إيطاليا لاستضافة مركزين لاستقبال مهاجرين أو لاجئين يتم إنقاذهم في المياه الإيطالية.
23-شباط-2024
قارب صيد يصل إلى ميناء شينغجين ألبانيا (رويترز)
وافق البرلمان الألباني على الاتفاقية المثيرة للجدل التي وقعت مع إيطاليا، والتي تسمح لإيطاليا بإنشاء مخيم للاجئين في ألبانيا لطالبي اللجوء.
22-شباط-2024
Giorgia Meloni
وافق مجلس الشيوخ الإيطالي على إرسال طالبي اللجوء الناجين من الغرق إلى مراكز مغلقة في ألبانيا، ريثما تتم دراسة طلباتهم، في حين حذرت منظمات إنسانية من احتجازهم تع
17-شباط-2024
بينهم سوري.. اعتقال "مهربي بشر" بين ألبانيا والاتحاد الأوروبي
ألقت الشرطة اليونانية القبض على "مهربي بشر" قالت إنهم أعضاء في عصابة كبيرة ابتزت طالبي لجوء لمساعدتهم في العبور من ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي.
28-تشرين الثاني-2023
بعض من وصلوا إلى لامبيدوسا إثر عملية إنقاذ
وصول 150 مهاجراً بينهم سوريون إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية
13-تشرين الثاني-2023
مخرج للشاحنات في ميناء شنجين بألبانيا - تاريخ الصورة 7 تشرين الثاني 2023
بمجرد أن أعلن قادة ألبانيا وإيطاليا عن إبرام الطرفين لصفقة مريبة في مطلع هذا الأسبوع، تقضي بأن يقوم الطرفان معا بمعالجة طلبات اللجوء التي يتقدم بها المهاجرون القادمون بحراً، رأى بعض النقاد في تلك الدولة الواقعة غربي البلقان تلك الصفقة بمثابة..
10-تشرين الثاني-2023
رئيسة وزراء إيطاليا تصافح رئيس وزراء ألبانيا عقب توقيع الاتفاقية في روما
أعلنت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ورئيس وزراء ألبانيا إدي راما عن خطة لإنشاء مركزين لاستضافة المهاجرين غير الشرعيين في ألبانيا.
07-تشرين الثاني-2023
فاروق فاتح أوزر بقبضة الأمن التركي - الأناضول
أعادت تركيا "فاروق فاتح أوزر" المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة "ثوديكس" لتداول العملات المشفرة بعد عامين من فراره إلى ألبانيا.
20-نيسان-2023