أوستن تايس

نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل لـ تلفزيون سوريا
كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتل، أن الولايات المتحدة "منخرطة على نطاق واسع" بشأن الصحفي المختطف في سوريا، أوستن تايس، بما في ذلك عدد من بلدان المنطقة.
29-حزيران-2023
وزير خارجية عمان
كشف وزير خارجية سلطنة عُمان، سيد بدر البوسعيدي، عن رسائل متبادلة بين الولايات المتحدة والنظام السوري بشأن الصحفي الأميركي المختطف في سوريا، أوستن تايس، مشيراً إلى أن التطبيع مع بشار الأسد "أفضل طريق للخروج من الأزمة السورية".
17-حزيران-2023
البيت الأبيض
كشفت صحيفة "ذا كريدل" الأميركية أن الولايات المتحدة تجري محادثات سرية في العاصمة العُمانية مسقط مع وفد من النظام السوري، مشيرة إلى أن اللقاءات ضمت شخصيات أمنية وممثلين عن وزارتي الخارجية في البلدين.
17-أيار-2023
هالة غريط
أفادت وزارة الخارجية الأميركية في تصريح لـ تلفزيون سوريا، يوم الخميس، بأنّ النظام السوري لم يعترف باحتجاز الصحفي الأميركي أوستن تايس، المفقود في سوريا منذ العام 2012..
04-أيار-2023
كارين جان بيير
علّق البيت الأبيض عن الأنباء التي أوردتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بأنّ مفاوضات تجري بين واشنطن والنظام السوري في سلطنة عُمان بشأن الصحفي الأميركي أوستن تايس..
04-أيار-2023
أوستن تايس
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، يوم الأربعاء، بأنّ الإدارة الأميركية أجرت مباحثات جديدة مع النظام السوري من أجل تحديد مصير الصحفي أوستن تايس وأميركيين آخرين مختفين في سوريا..
03-أيار-2023
والدة الصحفي الأميركي أوستن تايس تحمل صورته خلال مؤتمر صحفي في بيروت - 20 من تموز 2017 (AFP)
علق النظام السوري، مساء أمس السبت، على الأنباء المتداولة بشأن وجود وساطة عمانية للإفراج عن الصحفي الأميركي أوستن تايس، الذي اختُطف قبل عقد من الزمن في دمشق.
27-تشرين الثاني-2022
النظام السوري وعُمان
كشف موقع "إنتلجنس أون لاين" أن الولايات المتحدة طلبت من سلطنة عُمان التوسط في محادثات الرهائن الأميركيين المحتجزين في سوريا، مشيراً إلى أن ذلك جاء بعد أن تراجعت ثقة الولايات المتحدة في دور مدير جهاز الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، الذي كان..
26-تشرين الثاني-2022
والدا الصحفي تايس (رويترز)
واصل النظام السوري إنكاره احتجاز الصحفي الأميركي أوستن تايس، وذلك بعد ساعات من تصريحات المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء ​عباس إبراهيم الذي قال إن مهتمه في الوساطة للإفراج عن تايس طويلة ومعقدة.
26-تشرين الأول-2022
أوستن تايس
دعت ديبرا تايس، والدة الصحفي الأميركي المختطف في سوريا أوستن تايس، إدارة الرئيس جو بايدن إلى الاجتماع مع النظام السوري لحل قضية ابنها، مشيرة إلى أنه "لدينا سبب لنعتقد أنه على قيد الحياة".
31-آب-2022