الصرف الصحي

89689686869896
اشتكى سكان وسط مدينة الحسكة من بقايا وآثار مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ وسط المدينة خلال الفترة الحالية، حيث تسبب سوء الردم بتخفسات في أثناء مرور الآليات.
22-آذار-2024
تعليم الأطفال السوريين
أعلنت ألمانيا عن مساهمة بقيمة 30 مليون يورو، عبر منظمة "اليونيسيف"، لتعزيز صمود الأطفال والنساء والمجتمعات الأكثر ضعفاً في سوريا، من خلال تعزيز قدرات الأطفال
08-شباط-2024
مخيمات الشمال السوري
تتعدد المصاعب التي يعيشها النازحون في مخيمات الشمال السوري ما يزيد معاناة النازحين مع تفاقم هذه المشكلات وعدم توافر حلول بديلة لمعظمها.
01-شباط-2024
مياه الصرف الصحي تغزو منازل جديدة عرطوز بريف دمشق
يعاني سكان بلدة "جديدة عرطوز" بريف دمشق من وصول مياه الصرف الصحي إلى منازلهم، مشيرين إلى أن البلدية لم تتدخل لحل المشكلة المستمرة منذ عدة سنوات.
23-تشرين الثاني-2023
آثار تغير المناخ على البيئة في سوريا
نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقريراً تحدث فيه عن التهديد المتزايد لتغيير المناخ على سوريا، وأشار إلى التحديات والآثار الناجمة عن المخاطر البيئية وتقلبات المناخ، بما في ذلك أزمة المياه والجفاف والتلوث وحرائق الغابات، وتأثير ذلك على
11-تشرين الثاني-2023
الصرف الصحي يهدد 500 عائلة في مخيمات أطمة بـ"أوبئة محتملة"
ناشد سكان في مخيمات أطمة بريف إدلب الشمالي السلطات المحلية، لإيجاد حلول للصرف الصحي المكشوف في المنطقة، والذي يهدد نحو 500 عائلة بأوبئة محتملة وأمراض كاللشمانيا والكوليرا.
05-تشرين الثاني-2023
تحذيرات من مخاطر شبكة الصرف الصحي في حمص على المباني والأراضي الزراعية
اشتكى عدد من أهالي بلدة شين بريف حمص الغربي بشأن معاناتهم من اهتراء شبكة الصرف الصحي في البلدة وتضررها نتيجة قدم تنفيذها منذ عشرات الأعوام من دون إجراء أي مشروعات أو إصلاحات، وما يشكل ذلك من خطورة كبيرة على المباني والأهالي في البلدة على حد سواء.
10-تشرين الأول-2023
فتحة صرف صحي في سوريا
تمكن أهالي الحجر الأسود بريف دمشق من إنقاذ طفلة (13 عاماً) سقطت في "ريغار" بحي الثورة، وسط انتشار فتحات الصرف الصحي بلا أغطية في كثير من الأحياء والشوارع.
12-أيلول-2023
مدخل الإسعاف التابع لمشفى السويداء الوطني (فيس بوك)
سجلت محافظة السويداء "أعداداً غير مسبوقة" بحالات الإصابة بالتهاب الكبد "A"، خلال الأيام الماضية، في ظل الاشتباه بتلوث مياه الشرب بالصرف الصحي في عدة قرى بالمحافظة.
04-آب-2023
شبكات المياه والصرف الصحي شمالي سوريا
حذّرت منظمة "أطباء بلا حدود" من أن أزمة المياه والصرف الصحي شمالي سوريا "تنذكر بكارثة صحية"، مؤكدة أن نقص المياه النظيفة واستخدام مصادر المياه الملوثة يزيد من مخاطر الأمراض المنقولة بالمياه، مثل الكوليرا والتهاب الكبد والجرب.
17-حزيران-2023