مجلس دير الزور العسكري

ما مصير أحمد الخبيل أبو خولة في حال أعيد تشكيل مجلس دير الزور العسكري؟
عقد شيخ قبيلة البقارة حاچم البشير، مطلع الأسبوع الجاري، اجتماعاً في ريف دير الزور الغربي مع الوجيه وعضو مجلس سوريا الديمقراطية هفل الهفل لبحث إعادة تشكيل مجلس د
09-كانون الثاني-2024
ؤءر
قتل المسؤول العسكري الأوّل لـ"قوات سوريا الديمقراطية-قسد" ومرافقه، أمس الثلاثاء، بانفجار استهدف سيارة المسؤول قرب حقل عمر النفطي في ريف دير الزور..
06-كانون الأول-2023
قوات قسد فشلت مرتين سابقا في محاولة اقتحام بلدة ذيبان بسبب مقاومة العشائر
أفادت شبكات إخبارية محليّة، اليوم الخميس، بأنّ عدداً من مقاتلي العشائر أجروا "تسوية" مع "قوات سوريا الديمقراطية-قسد"، تزامناً مع اعتقال قوات النظام السوري أحد قياديي "مجلس دير الزور العسكري"..
26-تشرين الأول-2023
"قسد" تعلن انتهاء العمليات العسكرية في ريف دير الزور وتكشف عن حصيلة قتلاها
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، يوم الجمعة، انتهاء العمليات العسكرية "الأساسية" في ريف دير الزور، وذلك بعد مواجهات استمرت لأيام ضد مقاتلي العشائر العربية في المنطقة.
08-أيلول-2023
قرار "قسد" جاء للتعتيم على قصفها لقرى وبلدات مأهولة بالمدنيين - إنترنت
منعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) صحفيي دير الزور من تغطية المعارك مع مقاتلي العشائر مهددة باعتقال المخالفين لقرار المنع.
04-أيلول-2023
عشائر
يتضح جلياً أن ردّ الخارجية الأميركية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا، اقتصر على البيانات "الدبلوماسية" التي أكّدت بدورها على استمرار "الشراكة" مع حليفتها "قسد"
02-أيلول-2023
العشائر تستعد لمواجهة "قسد" في دير الزور
أفادت مصادر محلية أن العشائر العربية في مناطق شمالي سوريا بدأت بالاستعداد لمواجهة "قوات سوريا الديمقراطية"، وإرسال مقاتليها نحو خطوط التماس، دعماً لأهالي دير الزور.
31-آب-2023
اشتباكات دير الزور مستمرة والعشائر توجّه رسالة للتحالف: نطالب بإدارة مدنية جديدة
تجددت الاشتباكات، بعيد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، بين عناصر "مجلس دير الزور العسكري" ومقاتلي العشائر من جهة، وبين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في عدة مدن وبلدات بريف دير الزور..
31-آب-2023
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية
أفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا، الأربعاء، بمقتل نحو 70 قتيلا من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ بدء قواتها العملية العسكرية في دير الزور.
30-آب-2023
بلدة الجرذي بدير الزور سجلت مقتل شخصين مدنيين وإصابة 12 جريحًا بسبب الاشتباكات.
قتل وجرح عدة أشخاص، اليوم الأربعاء، في الاشتباكات الدائرة بين مجلس دير العسكري والعشائر من جهة و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على خلفية اعتقال قائد المجلس أحمد الخبيل وعزله لاحقاً.
30-آب-2023