الجزر اليونانية

العثور على جثتي مهاجرين وإنقاذ 57 قبالة جزيرة يونانية
أعلن خفر السواحل اليوناني اليوم الأربعاء إنقاذ 57 مهاجرا وانتشال جثتين، لامرأة ورجل، بالقرب من شاطئ صخري في جزيرة ليسبوس اليونانية.
31-كانون الثاني-2024
خفر السواحل اليوناني
قال خفر السواحل اليونانية إنه أنقذ 117 مهاجراً، هم 84 رجلاً وامرأتان و31 قاصراً، كانوا يستقلون قارباً يبلغ طوله 10 أمتار، يرسو قبالة الطرف الجنوبي لجزيرة كريت
17-كانون الثاني-2024
خفر السواحل التركي ينقذ مهاجرين غير شرعيين في بودروم (TRT)
جرفت الأمواج جثة رجل بلا رأس،  يُعتقد أنها تعود لمهاجر غير شرعي، إلى شاطئ مدينة بودروم التابعة إلى ولاية موغلا التركية.
08-كانون الثاني-2024
مخيم ليروس
شهد مخيّم جزيرة ليروس اليونانيّة، ليل الثلاثاء - الأربعاء، احتجاجات عنيفة نفّذها طالبو لجوء - بينهم سوريون - عالقون في الجزيرة، وذلك بسبب بطء إجراءات اللجوء..
25-تشرين الأول-2023
الشاب السوري على متن سفينة تابعة لخفر السواحل التركية في أنطاليا عقب توقيفه (DHA)
أوقفت السلطات التركية لاجئاً سورياً أثناء محاولته العبور إلى الجزر اليونانية بواسطة سكوتر بحري يساعده على الغوص والسباحة تحت سطح الماء في ولاية أنطاليا.
17-تشرين الأول-2023
مهاجرون ينزلون من سفينة تابعة لخفر السواحل اليوناني في ميناء ميتيليني (رويترز)
أفاد خفر السواحل اليوناني اليوم الإثنين بأن أربعة مهاجرين فقدوا حياتهم بعد غرق قاربهم قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية في أثناء محاولتهم عبور البحر من السواحل التركية القريبة.
28-آب-2023
خفر السواحل اليوناني
ارتفعت حصيلة غرق قارب المهاجرين قبالة جزيرة ميكونوس اليونانية، الجمعة الماضية، إلى تسعة أشخاص، بعد أن عثرت السلطات اليونانية على جثث ستة مهاجرين أمس الثلاثاء، في حين بقي 6 مهاجرين في عداد المفقودين.
31-أيار-2023
Frontex
رفع لاجئ سوري مقيم في شمالي العراق بمساعدة محامين هولنديين، دعوى قضائية ضد الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل المعروفة باسم "فرونتكس"، أملاً بـ"وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب من قبلها".
27-نيسان-2023
طالب لجوء يحمل طفلته وبجانبه زوجته داخل أحد المخيمات المغلقة في اليونان - AFP
دانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، الحكومة اليونانية بسبب المعاملة "اللا إنسانية والمهينة" لطالبة لجوء في أحد مراكز الاستقبال، وفرضت المحكمة تعويضاً مادياً للمدعية في سابقة هي الأولى من نوعها.
20-نيسان-2023
زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كلتشدار أوغلو يحيي وسائل الإعلام لدى وصوله لحضور اجتماع في أنقرة 6 آذار 2023 (رويترز)
علّق مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو على وكالة (euronews) التي نشرت تقريراً على موقعها الرسمي حمل عنوان "ماذا سيحدث لاتفاقية المهاجرين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا إذا فازت المعارضة في الانتخابات؟" بالقول: "تركيا أو
31-آذار-2023