الخدمة الإلزامية

النظام يجري "تسويات" في ريف دمشق (سانا)
تلاحق مكاتب الدراسات الأمنية التابعة لأجهزة أمن النظام السوري ذوي من أجروا "تسوية خروج غير شرعي" من خلال الاتصال بهم والسؤال عن مكان إقامة أبنائهم وعن عملهم وتو
17-آذار-2024
قال صحيفة شبيغل الألمانية إن موقف حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر سلبي تجاه مسألة الخدمة العسكرية الإجبارية
يدور النقاش في ألمانيا حالياً حول إمكانية فرض التجنيد الإلزامي في الجيش، بينما يطالب حزب الخضر والليبراليون أن تظل الخدمة عملاً تطوعيا.

06-آذار-2024
جيش النظام السوري
أعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري عن قبول تطوع عدد من الشبان السوريين بعقود لمدة خمس سنوات وعشر سنوات، تتضمن ميزات واستحقاقات ومكافآت ومنح مالية.
06-شباط-2024
التعفيش
تحول الانضمام لصفوف النظام والالتحاق بالخدمة الإلزامية إلى كابوس يلاحق الشباب السوري؛ فبعضهم يلجأ إلى التأجيل الدراسي بالالتحاق بالجامعات أو المعاهد الدراسية،
06-كانون الثاني-2024
شعبة تجنيد دمشق
بدأت شعب التجنيد التابعة للنظام السوري باستغلال المطلوبين للاحتياط سابقاً وغير الملتحقين، عبر "السمسرة" عليهم ومطالبتهم بدفع 200 دولار على كل معاملة، وذلك بعد صدور مرسوم دفع بدل الخدمة الاحتياطية بقيمة 4800 دولار أميركي لمن تجاوز الـ40 عاماً..
19-كانون الأول-2023
بعد قرار دفع البدل.. النظام السوري يفتح باب "التسوية" أمام المطلوبين للتجنيد
أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري عن فتح باب "التسوية" أمام آلاف المطلوبين للخدمة الإلزامية، بعد إصدار النظام قرارات لدفع البدل.
08-كانون الأول-2023
عناصر من قوات النظام السوري في مدينة منبج شرقي حلب - سبوتنيك
اقترح الخبير الاقتصادي المقرب من النظام السوري، جورج خزام، إحداث رسم سنوي بقيمة 1500 دولار أو أكثر، للراغبين بتأجيل الخدمة الإلزامية في قوات النظام لمدة سنة واحدة دون مغادرة الأراضي السورية.
06-كانون الأول-2023
بشار الأسد رفقة عدد من العناصر في جيش النظام
أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، أمراً إدارياً أنهى من خلاله استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) ضمن جيش النظام، اعتباراً من تاريخ 1 شباط 2024، لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى 31 كانون الثاني من العام المقبل
04-كانون الأول-2023
بشار الأسد رفقة عدد من الجنود في جيش النظام
ادعت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، البدء بخطة إصلاح سرية للمؤسسة العسكرية، للوصول إلى جيش "متطور واحترافي" قائم على المتطوعين.
02-كانون الأول-2023
المستهدفون بالآلاف.. النظام يلاحق متخلفين عن "الخدمة الإلزامية" في حلب
شنت قوات النظام السوري خلال الأيام الماضية حملة أمنية في مدينة حلب لملاحقة متخلفين عن "الخدمتين الإلزامية والاحتياطية".
14-تشرين الثاني-2023