المنظمات الإنسانية

أسماء الأسد تتجاهل دور "الدولة" وتطالب جمعيات خيرية بمساعدة الناس في رمضان
حمّلت عقيلة رئيس النظام السوري الجمعيات والمنظمات الأهلية، مسؤولية مساعدة الفقراء والمحتاجين في سوريا خلال شهر رمضان
04-آذار-2024
الحسكة
كشفت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا عن ممارسة مسؤولين وعناصر من استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" ضغوطاً أمنية على المنظمات الإنسانية..
27-شباط-2024
كلى
 تتفاقم معاناة مرضى الفشل الكلوي من السوريين اللاجئين في الأردن بعد انقطاع الدعم الذي كان مخصصاً لهم لغسيل الكُلى، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة.
14-آب-2023
مسؤول أممي يحذر من فشل تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا
حذّر فريق "منسقو استجابة سوريا" من أن المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا بدأت باستهلاك المخزون الاستراتيجي الموجود في الداخل السوري، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يتجه إلى قبول مقترحات النظام السوري وروسيا، بشأن دخول المساعدات عبر الحدود.
26-تموز-2023
المساعدات الإنسانية
وجهت 31 منظمة غير حكومية إنسانية وإغاثية سورية ودولية رسالة مفتوحة إلى مجلس الأمن الدولي تطالب فيها بتجديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، مشيرة إلى أن هذا القرار له تأثير مباشر على حياة أكثر من 4 ملايين شخص شمال غربي سوريا.
23-حزيران-2023
الاستجابة الإنسانية في سوريا
وجهت منظمات إنسانية وإغاثية دعوات لمؤتمر بروكسل "لدعم مستقبل سوريا والمنطقة" للنظر في تمويل طويل الأجل للمشاريع الإنسانية في سوريا، بهدف التخطيط المناسب والاستثمار في مشاريع الإنعاش المبكر.
13-حزيران-2023
الاتحاد الأوروبي
أعلن الاتحاد الأوروبي عن إضافة توجيهات جديدة بشأن الإعفاء الإنساني من العقوبات المفروضة على النظام السوري، الذي أقرته في أعقاب كارثة الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في 6 من شباط الماضي.
18-أيار-2023
منظمات إنسانية تطالب بالوصول غير المقيد وتوسيع نطاق الاستجابة في سوريا
طالبت منظمات إنسانية غير حكومية دولية وسوريا بتوسيع نطاق العمل بشكل عاجل في شمالي سوريا، واتخاذ إجراءات فورية لضمان المساعدة الإنسانية للسكان المتضررين من الزلزال، مؤكدين على ضرورة أن تتناسب الاستجابة الإنسانية مع حجم الكارثة.
16-شباط-2023
حملة قادرون - فريق ملهم
خرج حديث إعادة إعمار المنازل المتضرّرة أو تعويض قاطنيها السابقين بكتل إسمنتية عن إطار التفكير، ودخل مرحلة التخطيط وتأمين الميزانية لدى بعض المنظمات والفرق بعد الانتهاء من عمليات الاستجابة الطارئة للسكان المشرّدين..
15-شباط-2023
الثورة السورية وأزمة العناوين الخادعة
"بعد أكثر من عقد على الصراع ما زال الأطفال يدفعون الثمن الأكبر" هكذا تعنون اليونيسيف منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة إحدى مقالاتها التي تتصدر موقعها الإلكتروني
18-كانون الثاني-2023