الكهرباء

نمرة شهبا في السويداء
تكافل أهالي بلدة نمرة شهبا شمالي السويداء لإنشاء فرن للخبز وتجهيز خط ذهبي للكهرباء لتغذية الفرن وآبار المياه لمنازل البلدة.
21-آذار-2024
أسماء الأسد تسيطر على "الأمبيرات" وسط خلاف مع الفرقة الرابعة على استثمارها
أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنَّ أسماء الأسد كانت وراء إلزام مستثمري الأمبيرات بسعر رسمي للكيلو واط الساعي، والذي حددته محافظة ريف دمشق بـ 7500 ليرة
25-شباط-2024
وضع الكهرباء والغاز يشعل أزمة في قطاع المطاعم والفنادق في سوريا
قالت مصادر في القطاع السياحي بمناطق سيطرة النظام السوري، إن هناك تأثيرات سلبية كبيرة بسبب رفع أسعار الكهرباء للخطوط المعفاة من التقنين، على القطاع السياحي.
21-شباط-2024
واقع الكهرباء والصناعة في ريف حلب.. والبحث عن مخرج
نزيف الدماء في الشوارع السورية لم يأت فقط من سقوط الضحايا المدنيين وأنّات المعتقلين وأوجاع المصابين وهجرة ونزوح نصف السكان
19-شباط-2024
فواتير الغاز والكهرباء
أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، أنّ الدعم مستمر لمنع المواطنين من التأثر بتكاليف الطاقة مع دخولهم العام الجديد..
31-كانون الأول-2023
ازدياد في ساعات تقنين الكهرباء في مناطق سيطرة النظام - إنترنت
استبعدت مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء التابعة للنظام السوري، تحسّن واقع الكهرباء خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، مبررة ذلك بأنّ "التوفير في التيار لن يكون كبيراً على اعتبار أن الكثير من المؤسسات الحكومية غير مشمولة بالعطلة"..
21-كانون الأول-2023
الطاقة الشمسية في دمشق
عجز النظام السوري عن تأمين متطلبات الحياة اليومية للشعب؛ فأصبحت الكهرباء حلماً يراه السوريون نصف ساعة مقابل خمس أو ست ساعات انقطاع، في الأحوال العادية ما لم تكن هناك أعطال.
29-تشرين الثاني-2023
xcv
انخفضت كمية التغذية الكهربائية في أحياء مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، لتقتصر على ساعتين فقط خلال 24 ساعة، بالتزامن مع كثرة الأعطال، رغم إدخال حكومة النظام مجموعتي توليد في المحطة الحرارية بالمدينة للخدمة.
26-تشرين الثاني-2023
مقر شركة "AK ENERGY" للطاقة الكهربائية في مدينة اعزاز - تلفزيون سوريا
يعاني سكان ريف حلب الشمالي والشرقي من الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي لساعات طويلة، في حين تشير شركة "AK ENERGY" للطاقة الكهربائية إلى وجود مبررات لهذا الانقطاع.
26-تشرين الثاني-2023
مكسرات
ارتفعت أسعار المكسرات "الموالح" ارتفاعا كبيرا في الأسواق، عقب قرار حكومة النظام السوري بوقف استيراد عدد من الأنواع منذ نحو سنتين.
06-تشرين الثاني-2023