الحكومة العراقية

اجتماع اللجنة العراقية التركية
عقد مسؤولون أتراك وعراقيون مشاورات حول قضايا الأمن والمياه خلال زيارة لوفد تركي رفيع المستوى، الخميس، إلى بغداد، ضمّ وزيري الخارجية والدفاع، وفق ما أعلن وزير
15-آذار-2024
يحيى رسول المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني - Getty
اتهمت الحكومة العراقية، صباح الخميس، التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" (داعش) الذي تقوده الولايات المتحدة، بأنه تحول إلى "عامل عدم استقرار للعراق"،
08-شباط-2024
الحشد الشعبي
أعلن "الحشد الشعبي" العراقي مقتل وإصابة 40 عنصراً من مقاتليه من جراء القصف الأميركي الذي استهدف عشرات المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق.
03-شباط-2024
فهغع
عقدت الحكومة العراقية مع الولايات المتحدة الأميركية جولة مباحثات، لمناقشة إنهاء مهمة قوات التحالف الدولي في القضاء على تنظيم "الدولة" (داعش) في العراق.
27-كانون الثاني-2024
فرق الإنقاذ تتفقد مبنى تعرض لقصف الحرس الثوري الإيراني في أربيل – 16 كانون الثاني 2024 (AFP)
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، أنها استدعت سفيرها من طهران للتشاور على خلفية "الاعتداءات الإيرانية" الأخيرة على أربيل شمالي البلاد.
16-كانون الثاني-2024
رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني
دانت الحكومة العراقية الضربات التي شنتها مقاتلات أميركية واستهدفت ميليشيات تدعمها إيران في منطقة جرف الصخر، معتبرة أنها "تجاوز مرفوض للسيادة العراقية".
22-تشرين الثاني-2023
وزارة الهجرة والمهجرين العراقية: عائلات جديدة تستعد لمغادرة مخيم الهول
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اليوم الأربعاء، بأنها تلقت بلاغاً بالاستعداد لاستقبال دفعة جديدة من العائلات العراقية التي ستغادر مخيم الهول في شمال شرقي سوريا.
08-تشرين الثاني-2023
العراق يبدأ المرحلة الثانية من بناء جدار فاصل عن الحدود السورية
أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام بأن الحكومة العراقية بدأت مرحلة عملية بناء جدار فصل على الحدود الثانية مع سوريا، ضمن المناطق الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات.
04-تشرين الأول-2023
جدار على الحدود العراقية مع سوريا
قررت الحكومة العراقية، الأحد، استكمال أعمال تشييد جدار على الحدود مع سوريا بطول 50 كم، وذلك عبر رصد أكثر من 15 مليار دينار عراقي للمشروع.
18-أيلول-2023
محتجون ضد تسليم المقر للحزب الديمقراطي الكردستاني ـ الأناضول
قالت الشرطة ومصادر طبية إن ثلاثة محتجين قتلوا بالرصاص وأصيب العشرات يوم السبت، إثر اشتباكات بين مجموعات عرقية في محافظة كركوك بشمال العراق اندلعت بعد أيام من التوتر.
03-أيلول-2023