منظمات المجتمع المدني

طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بين خيام نصبت للاجئين السوريين في تركيا - المصدر: الإنترنت
الأمم المتحدة: احتياجات اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في تزايد في ظل تراجع الموارد
08-آذار-2024
القصف على إدلب
دعت مجموعة من منظمات المجتمع المدني العاملة شمال غربي سوريا، نظيراتها السورية الموجودة في أميركا وأوروبا إلى إيصال صوت المدنيين، الذين يتعرضون لقصف من النظام وروسيا منذ 5 أيام متوالية، وسط صمت دولي.
09-تشرين الأول-2023
عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في تركيا ـ الأناضول
أعربت منظمات مجتمع مدني سورية عن قلقها البالغ إزاء عمليات ترحيل اللاجئين السوريين في تركيا إلى شمال غربي سوريا، معتبرة القرار انتهاكاً لمبدأ عدم الإعادة القسرية المنصوص عليه في القانون الدولي.
27-تموز-2023
العدل
أصدرت منظمات سورية مدنية وأخرى دولية، بياناً مشتركاً طالبت فيه بتفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب ضد النظام السوري أمام محكمة العدل الدولية،
22-تموز-2023
حجم الدمار في شمال سوريا
عقدت مؤسسات ومنظمات سورية ورشة خاصة لبحث تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في شمال سوريا وجنوب تركيا، في ظل الأزمة الإنسانية الكبيرة التي خلفها.
24-شباط-2023
عندما ينتصر الإنساني فيما يفشل السياسي
وانتهى الزلزال، أو فلنقل إن الأرض استقرت وهدأت وعادت كما كانت. فهل نعود بحياتنا كما كنا بأحاديثنا وترهاتنا وجدالاتنا العقيمة مع قليل من الأيتام ونقص في عدد من يشاركنا الحياة؟
24-شباط-2023
معركة المجتمع المدني.. بين سوريا والأسد
مع بدايات عام 2000 وقدوم بشار الأسد إلى السلطة في سوريا، كانت وعود الانفتاح السياسي وتغيُّر المناخ العام في البلاد طاغيةً في المجتمع الذي عانى من ويلات الأسد الأب
22-شباط-2023
غازي عنتاب
أجرى مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستوينيسكو، لقاءات مع أعضاء في منظمات المجتمع المدني السوري في مدينة غازي عنتاب التركية.
02-شباط-2023
لماذا نرمي اللوم على المعارضة السورية؟
لا تستوي الدعوة لإصلاح المعارضة السورية، بكل أجسامها، قبل التفكير الجدي بالأسباب التي ساهمت في إنتاج الواقع الراهن.
19-كانون الثاني-2023
السوريات في تركيا
كفئات أكثر ضعفاً وضعتهن الهجرة أمام تحديات تتعسر مواجهتها على من أنهكته أزمة، لا تنفك تقارير الأمم المتحدة التأكيد على أنها أكبر أزمة
29-أيلول-2022