صربيا

345354
تخطط حكومة النظام السوري لتشكيل لجنة سياسية اقتصادية مشتركة مع صربيا وذلك بعد أشهر من افتتاح قنصلية فخرية لصربيا في مدينة طرطوس.

07-آذار-2024
الإعادة القسرية للاجئين
أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية طالبي لجوء، قالوا إنهم سوريون، وهم مجردون من ملابسهم في درجات حرارة متجمدة على الحدود الصربية، بعد أن
23-شباط-2024
بينهم 4 من ريف دير الزور.. مقتل 8 سوريين بحادث سير في صربيا
قضى 8 من طالبي اللجوء السوريين، بينهم 4 من محافظة دير الزور، في حادث سير تعرضوا له داخل الأراضي الصربية، في طريق رحلة لجوئهم باتجاه دول أوروبا الغربية.
22-شباط-2024
الرئيس الصربي يتقبل أوراق اعتماد سفير للنظام السوري
أفادت صحيفة "الوطن"، المقربة من النظام السوري، بأن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، تقبل صباح اليوم الجمعة، أوراق اعتماد سفير للنظام السوري محمد حاج إبراهيم.
02-شباط-2024
ألمانيا تطالب صربيا بإلغاء التأشيرات للأتراك بسبب زيادة أعدادهم كلاجئين
طلبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أخيراً من صربيا إلغاء نظام الإعفاء من التأشيرة للمواطنين الأتراك، وذلك للحد من هجرتهم إلى ألمانيا.
21-كانون الأول-2023
لجوء
تداولت صفحات إخبارية محلية على منصات التواصل الاجتماعي، نبأ العثور على جثماني شابين سوريين في أحد مستشفيات بلغاريا، بعد انقطاع أخبارهما لنحو 11 يوماً خلال رحلة لجوئهما إلى ألمانيا.
01-كانون الأول-2023
مخرج للشاحنات في ميناء شنجين بألبانيا - تاريخ الصورة 7 تشرين الثاني 2023
بمجرد أن أعلن قادة ألبانيا وإيطاليا عن إبرام الطرفين لصفقة مريبة في مطلع هذا الأسبوع، تقضي بأن يقوم الطرفان معا بمعالجة طلبات اللجوء التي يتقدم بها المهاجرون القادمون بحراً، رأى بعض النقاد في تلك الدولة الواقعة غربي البلقان تلك الصفقة بمثابة..
10-تشرين الثاني-2023
صربيا
أوقفت الشرطة الصربية 738 لاجئاً في عدة عمليات مداهمة في مناطق بشمال وشرق البلاد وذلك ضمن عملية على مستوى البلاد بدأت الأسبوع الماضي بعد واقعة إطلاق نار أودت بحياة ثلاثة لاجئين.
03-تشرين الثاني-2023
لاجئون في رومانيا ـ رويترز
تعمل المفوضية الأوروبية على تعقيد قوانين السفر من دون تأشيرة إلى أوروبا، وتسعى بشكل خاص للتحكم في الوصول من دول البلقان مثل ألبانيا وصربيا، التي تقع خارج منطقة شنغن ولكنها لا تتطلب تأشيرة لدخولها.
19-تشرين الأول-2023
ضباط شرطة كوسوفو يقومون بدورية في أعقاب حادث إطلاق نار في قرية بانجسكا
قالت وزيرة خارجية كوسوفو دونيكا جيرفالا شوارتز إن نشر قوات صربية على حدود كوسوفو يذكر بتصرفات روسيا قبل غزوها أوكرانيا، وحثت الاتحاد الأوروبي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لكبح بلغراد مثل تجميد ترشحيها للانضمام إلى الاتحاد.
02-تشرين الأول-2023