السرطان

دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان تصل إلى إدلب
تسلّمت "مديرية صحة إدلب" شمال غربي سوريا، دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان، المقدمة من الهلال الأحمر القطري، ضمن مشروع "جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في
20-نيسان-2024
34534
أعادت تركيا فتح المعابر الحدودية مع الشمال السوري في تموز الفائت أمام مرضى السرطان بعد توقف دخولهم لتلقي الجرعات والعلاج بعد زلزال الخامس من شباط 2023 المدمر،
16-نيسان-2024
شعرك ذهب مبادرة في السويداء
أطلقت مجموعة من الشابات والشبان في مدينة شهبا بالسويداء جنوبي سوريا، مبادرة إنسانية تستهدف مساعدة مرضى السرطان الذين فقدوا شعرهم نتيجة الجرعات الكيميائية.
14-نيسان-2024
ر
سجلت محافظة حماة زيادة في عدد المصابين بمرض السرطان بمقدار نحو 4 آلاف شخص خلال العام الماضي 2023، مقارنة بالعام 2022.
09-شباط-2024
جهاز جديد لتشخيص سرطان الجلد يعمل بالذكاء الاصطناعي.. هل يُغني عن مراجعة الطبيب؟
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على أول جهاز جديد لتشخيص سرطان الجلد، محمول من نوعه يسمى "ديرما سنسور (DermaSensor)" ويعمل بالذكاء الاصطناعي...
24-كانون الثاني-2024
النساء يقبلن بكثافة على إجراء الفحص - إنترنت
كشفت "صحة دمشق" عن إصابة 7 بالمئة من النساء في سوريا، وتحديداً ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، بسرطان الثدي، بالتزامن مع زيادة إقبال السيدات فوق سن الأربعين على إجراء فحص الثدي هذا العام.
06-تشرين الثاني-2023
"غوغل" تطور مجهراً لمساعدة الأطباء على اكتشاف السرطان بالذكاء الاصطناعي
كشفت شركة "غوغل" عن نموذج أولي لمجهر (ميكروسكوب) يعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الصناعي لمساعدة الأطباء المتخصصين في تشخيص الأورام السرطانية وغيرها من الأمراض.

20-أيلول-2023
سوريات مصابات بالسرطان
تحت شمس تموز الحارقة، ووسط موجة حر تخطت كل الأرقام القياسية، ازدحم المعتصمون داخل أربع خيام أقيمت في ساحة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا للمطالبة بإدخال مئات مرضى السرطان الذين حرموا من العلاج المفقود ضمن منطقتهم المحاصرة.
29-تموز-2023
بالتفاصيل الطبية.. مرضى السرطان شمالي سوريا بين العلاج في الداخل والحاجة لتركيا
أوقفت السلطات التركية إدخال المرضى السوريين لتلقي العلاج عقب الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، ثم استأنفت بعد فترة إدخال مرضى السرطان الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات التركية قبل الزلزال فقط، لاستكمال علاجهم، لكن دون السماح للمرضى..
24-تموز-2023
العالِم الباحث يي يانغ يسترجع عينات في معهد لقاحات السرطان التابع لجامعة واشنطن في سياتل (AP)
توصل العلماء في الولايات المتحدة الأميركية إلى نقطة تحول مهمة بعد عقود من النجاح المحدود في مجال علاج السرطان، وذلك عبر ابتكار لقاحات تساعد على تقليص خلايا السرطان ومنع عودته بدلاً من توفير حماية تقليدية ضد هذه الأمراض.
29-حزيران-2023