عاصفة الجزيرة

baghouz-shelling-3.jpg
دخلت منطقة شرق الفرات العام 2019 بإعلان ترمب قرار الانسحاب من سوريا، وشن "قسد" هجوماً على آخر معاقل تنظيم الدولة في سوريا والعراق. وشهدت المنطقة خلال العام تحولات كثيرة أهمها إطلاق تركيا عملية نبع السلام، ودخول روسيا والنظام إلى المنطقة
01-كانون الثاني-2020
قتل عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد" وجرح آخرون، أمس الأحد، بهجوم شنّه تنظيم "الدولة" على بلدة الشولا جنوب غربي دير الزور مِن مواقعه القريبة في البادية ..
17-كانون الأول-2018
جدّدت طائرات التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، غاراتها على مواقع سيطرة تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي، بعد يومين مِن ارتكاب مجزرة راح ضحيتها عدد مِن المدنيين بينهم نساء وأطفال في المنطقة ..
07-تشرين الثاني-2018
قوات سوريا الديمقراطية تعلن إيقاف حملة عاصفة الجزيرة ضد تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي بشكل مؤقت بسبب الهجمات التركية الأخيرة على مناطق شمال سوريا.
31-تشرين الأول-2018
قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية"قسد"خلال معاركها مع تنظيم الدولة شرق محافظة دير الزور، حيث حققت "قسد" تقدماً طفيفاً على حساب التنظيم في آخر جيوبه.

07-تشرين الأول-2018
قتل عناصر مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وآخرون مِن قوات "نظام الأسد"، بقصفٍ وهجوم لـ تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي ..
25-أيلول-2018
ارتكبت طائرات حربية تابعة لـ التحالف الدولي، مجزرة في قرية يسيطر عليها تنظيم "الدولة" جنوبي مدينة الشدّادي بريف الحسكة، راح ضحيتها عدد مِن المدنيين بينهم نساء وأطفال ..
13-أيار-2018