لاهاي

الصين: احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية "غير قانوني" والعدالة "تأخرت كثيرا"
طلبت الصين من محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إبداء رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، الذي قالت إنه "غير قانوني".
22-شباط-2024
العنصر السابق بميليشيا "لواء القدس" مصطفى الداهودي
دانت محكمة جزائية في لاهاي، اليوم الإثنين، عنصراً من ميليشيا "لواء القدس" الفلسطينية التابعة لقوات نظام الأسد، بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية...
22-كانون الثاني-2024
فلسطينيون فروا من القصف الإسرائيلي إلى مخيم في رفح ـ رويترز
بدأت، الخميس، أولى جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية في دعوى قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل المتهمة بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غز
11-كانون الثاني-2024
فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمجتمع المدني السوري حول الأسلحة الكيميائية
طالبت مؤسسات المجتمع المدني السوري، الدول بإعطاء الأولوية للتصدي لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا ضمن الأنشطة المتعلقة بالأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك في ختام المؤتمر الدولي الأول للمجتمع المدني السوري حول الأسلحة الكيميائية،
24-تشرين الثاني-2023
اليميني المتطرف الفائز بانتخابات هولندا خيرت فيلدرز
دعا خيرت فيلدرز زعيم "حزب الحرية" اليميني المتطرف والفائز بالانتخابات التشريعية في هولندا خصومه السياسيين لإيجاد نهج مشترك لحكم البلاد، بعد ما يشبه الصدمة من صعود اليمين المتطرف المعادي للاجئين إلى عتبة السلطة.
24-تشرين الثاني-2023
وصف حقوقيون قرار القضاء الفرنسي تجاه بشار الأسد بـ"التاريخي" بينما رآه آخرون "سابقة قضائية"
يترقب ويتابع السوريون عن كثب ارتدادات المعركة القانونية ضد رئيس النظام بشار الأسد، بعد حدثين مهمين، الأول يتمثل بإصدار القضاء الفرنسي مذكرة توقيف بحق بشار الأسد وشقيقه ماهر، واثنين من معاونيه، بتهمة استخدام الأسلحة الكيماوية المحظورة ضد المدنيين
18-تشرين الثاني-2023
العدل الدولية "تأمر" النظام السوري بوقف التعذيب وتطالبه بـ "الحفاظ على الأدلة"
أمرت "محكمة العدل الدولية"، يوم الخميس، النظام السوري بوقف جرائم التعذيب في سجونه في إطار القضية التي رفعتها هولندا وكندا ضده.
16-تشرين الثاني-2023
محكمة العدل الدولية في لاهاي
طالب ممثل جهة الادعاء في محكمة العدل الدولية، الثلاثاء، بعدد من المطالب في الجلسة الأولى من المحاكمة المرفوعة من قبل حكومتي كندا وهولندا في ملف "جرائم التعذيب" ضد النظام السوري.
11-تشرين الأول-2023
"العدل الدولية" تبدأ أولى جلسات محاكمة النظام السوري عن ملف "جرائم التعذيب"
بدأت محكمة العدل الدولية، يوم الثلاثاء، جلسة محاكمة للنظام السوري على خلفية دعوى رفعتها كندا وهولندا حول ارتكابه عمليات تعذيب بحق السوريين، واستخدام أسلحة كيميائية.
10-تشرين الأول-2023
"معاً لمحاكمة الأسد".. فنانون سوريون يدعون لوقفة داعمة لمحاسبة النظام السوري
دعا فنانون وناشطون سوريون لوقفة داعمة لمحاسبة النظام السوري، وذلك بالتزامن مع عقد "محكمة العدل الدولية" في لاهاي يومي 10 و11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جلسة لبحث الدعاوى القضائية التي رفعتها هولندا وكندا.

08-تشرين الأول-2023