النازية

موسكو تستدعي السفيرة الإسرائيلية للاحتجاج على "تصريحات غير مقبولة"
استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، سفيرة إسرائيل لدى موسكو بسبب "تصريحات غير مقبولة" تتعلق بالموقف الروسي من الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.
06-شباط-2024
عجوز تركي يحمل هويته الوطنية بيد وباليد الأخرى جواز سفره الألماني - المصدر: إيكونوميست
ألمانيا توقع اتفاقية جديدة وجريئة بشأن الهجرة
25-كانون الثاني-2024
في تطبيع القتل السوري الفلسطيني
"تفاهة الشر" هي الظاهرة التي أطلقتها المنظِرة السياسية حنة آرندت بعد حضورها لجلسات محاكمة الضابط النازي أدولف آيخمان في العام 1961 في القدس
30-تشرين الأول-2023
سيكولوجية الجريمة عند النظام السوري
في إحدى المقالات التي تتحدَّث عن علم نفس الجريمة قرأت معلومة تفيد أنَّ الجرائم الأشد سوءاً لا يرتكبها الأغبياء والحمقى، بل يرتكبها الأذكياء المحترفون الذين لديهم قدرات عالية على الخلق والإبداع
10-أيلول-2023
متظاهرات من مبادرة "جدات ضد اليمين المتطرف" يهتفن ضد حزب "البديل" في ماجديبورغ، 28 تموز 2023 (EPA-EFE/CLEMENS BILAN)
شارك الآلاف في احتجاجات مناهضة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف، المعادي للاجئين والمهاجرين، يومي الجمعة والسبت، رافعين شعارات تدعو للتضامن والتنوع والتسامح.
30-تموز-2023
جنازة عائلة غنتش التي قتلت بهجوم عنصري في ألمانيا عام 1993
قبل 30 عاماً وبالتحديد في 29 أيار 1993، أضرم اليمين المتطرف في ألمانيا النار في منزل عائلة غنتش التركية المكونة من 5 أشخاص، ما أدى لمقتلهم جميعاً، بواحدة من أبشع الجرائم العنصرية ضد الأتراك في ألمانيا.
27-أيار-2023
طلائع
نحن الذين قطعنا البحر الأبيض المتوسط عن طريق البلم، ذات يوم مشمس، كنا جميعاً نتذكر حديث أمهاتنا حين كنّ يرددن في يوم مضى: "سنطفش من هذا البلد في ليلة ليس فيها ضوء قمر"
19-أيار-2023
الضابط البريطاني "هارولد كول" العميل المزدوج
"كان من بين أسوأ الخونة، والأكثر أنانية ممن خدموا العدو في وقت الحرب. خان بلده لمن يدفع سعراً أعلى".
12-كانون الثاني-2023
كيف يحوّل اليهود المحَنَ إلى فُرص.. وكيف يعجز المسلمون عن ذلك؟!
يحتفل الألمان في شهر تشرين الثاني / نوفمبر من كلّ عامٍ بثلاث مناسبات، اثنتان منها تثيران في نفوسهم الفخر والاعتزاز والنشوة، والثالثة تُشعرهم بالخزي والعار وتأنيب الضمير.
03-كانون الأول-2022
ألمانيا
أقدمت عصابة نازية مؤلفة من ستة أشخاص على الاعتداء بالضرب على شاب سوري، مرددين شعارات عنصرية معادية للأجانب في مدينة تسفيكاو بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا.
01-تشرين الثاني-2022