ماتيس

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، إنَّ كبير موظفيها (كيفين سويني) استقال من منصبه، وذلك بعد أسابيع من موجة استقالات في إدارة الرئيس الأميركي (دونالد ترامب)، على خلفية قراره بالانسحاب مِن سوريا ..
06-كانون الثاني-2019
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية استقالة المبعوث الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بريت ماكغورك من منصبه في نهاية الشهر الجاري، لنفس الأسباب التي دفعت وزير الدفاع جيمس ماتيس للاستقالة.

22-كانون الأول-2018
دعا السناتور ليندسي جراهام اليوم الجمعة إلى عقد جلسة فورية لمجلس الشيوخ الأمريكي لمناقشة قرار الرئيس دونالد ترمب بسحب القوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان، محذراً من أن هذه السياسة الجديدة "ستمهّد الطريق نحو 11 أيلول ثانية"، في إشارة إلى الهجمات التي ضربت البلاد عام 2001.

21-كانون الأول-2018
قال مسؤولون أميركيون أمس الخميس إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تضع خططا لسحب ما يصل إلى نصف القوات الأمريكية التي تعمل في أفغانستان
21-كانون الأول-2018
أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يوم أمس الأربعاء أن جيش بلاده سيقيم نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا لإيقاف التوتر بين تركيا وحلفاء واشنطن من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك بعد التهديدات التركية الأخيرة بشن عملية عسكرية شرقي نهر الفرات في سوريا.

22-تشرين الثاني-2018
جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي يؤكد بأن هدف بلاده أن يختار الشعب السوري حكومة جديدة لا يقودها رأس النظام بشار الأسد.
28-آب-2018
قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن قوات بلاده لن تنسحب من سوريا بعد القضاء على تنظيم الدولة مباشرة.
09-حزيران-2018
وزير الدفاع الأمريكي يؤكد عدم رغبة الولايات المتحدة وحلفائها بسحب قواتهم من سوريا قبل تحقيق ظفر دبلوماسي
01-أيار-2018
قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن نظام الأسد هو المسؤول عن تأخر وصول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى مواقع الهجوم الكيماوي في مدينة دوما، وهي استراتيجية سبق استخدامه لها.
19-نيسان-2018
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يأمل بأن يكون رأس النظام "بشار الأسد" قد استوعب الرسالة الأمريكية الفرنسية البريطانية
17-نيسان-2018