اعتصام

اعتصام الحسكة
واصلت خمس نساء اعتصامهن، لليوم السادس على التوالي، أمام قاعدة "استراحة الوزير" المشتركة بين "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" وقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة..
10-آذار-2024
مخيم حيفا الكرمل
أفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" بأنّ مهجّرين من اللاجئين الفلسطنيين في مخيم "حيفا الكرمل" بريف إدلب نظّموا اعتصاماً مفتوحاً، احتجاجاً على تردّي أوضاعهم الإنسانية في المخيم..
19-نيسان-2023
من الاخاجاجات في وادي خالد (تويتر)
أغلق عشرات السوريين، الجمعة، طرقات منطقة وادي خالد على الحدود مع سوريا، بعد إجبار مخابرات الجيش اللبناني أعداداً من اللاجئين السوريين على المغادرة إلى سوريا.
07-كانون الثاني-2023
الاحتجاجات الشعبية في السويداء يوم الأحد 4 كانون الأول 2022 (السويداء 24)
دعا ناشطون سوريون إلى استئناف الاحتجاجات في محافظة السويداء، بعد أسبوعين من احتجاجات شعبية، تظاهر فيها مئات الأشخاص احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي، لتتطور الأحداث بعدئذ إلى اقتحام المتظاهرين مبنى المحافظة ورفع شعارات سياسية تطالب بإسقاط النظام السوري
18-كانون الأول-2022
1
اشتكى عدد من أصحاب المطاعم والمنشآت الحرفية في محافظة السويداء من تعطل مصالحهم، وتوقف الإنتاج نتيجة شح مادة الغاز الصناعي، وعدم توفيرها من قبل حكومة النظام السوري، والتي باتوا يحرمون منها لأيام وأشهر.
17-تشرين الأول-2022
تصعيد الباب
شهدت مدينة الباب شرقي حلب، ظهر اليوم الإثنين، تصعيداً جديداً للاحتجاج على تردّي الوضع الأمني، بعد مقتل الناشط محمد عبد اللطيف (أبو غنوم) برفقةِ زوجته وجنينهما..
10-تشرين الأول-2022
احتجاجات في الحسكة
دعا ناشطون ومنظمات مدنية للتظاهر ضد قرار "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، بإغلاق المدارس والمعاهد الخاصة التي تدرّس "مناهج النظام السوري" في الحسكة..
27-أيلول-2022
umayyad_square_damascus.jpg
خلقت صور ساحة التحرير الملحمية في الثورة المصرية مع هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام"، والنهاية السعيدة لهذا الاعتصام مخيلة السوريين في الأشهر الأولى للثورة
15-آذار-2022
mbny-almjls-scaled.jpg
كنت... كلما رأيت مشهداً وطنياً في الدراما العربية، أو الغربية على حد سواء تصيبني القشعريرة وتوشك دمعتي على الخروج.
14-شباط-2022
مجزرة الخالدية
قبل عشر سنوات، عندما كانت المظاهرات السلميّة في أوجها، برز اسم حي الخالدية في مدينة حمص كمنارة يَقتبس منها المتظاهرون في سوريا طريقهم ويرددون أهازيجها، وتحديداً في جمعة سمّيت "عذراً حماة سامحينا"، تزامناً مع ذكرى المجزرة التي ارتكبها حافظ الأسد..
08-شباط-2022