تجنيد الأطفال

اشتباكات بين أهالي طفلة مختطفة و"الشبيبة الثورية" في عين العرب "كوباني"
حاصر عناصر مما يسمى "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكردستاني قرية بغديك بريف مدينة عين العرب "كوباني"
22-آذار-2024
تجنيد قسد
اشتكى عشرات الطلاب الجامعيين من مماطلة مراكز التجنيد التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" في تسيير إجراءات تأجيلهم الدراسي بمحافظة الحسكة..
14-آذار-2024
قتلى لواء فاطميون
كشفت وكالة أنباء ناشطي حقوق الإنسان الإيرانية "هرانا" أن طهران جنّدت أطفالاً أفغاناً للقتال في سوريا ضمن "لواء فاطميون"، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الضحايا..
14-آذار-2024
اعتصام الحسكة
واصلت خمس نساء اعتصامهن، لليوم السادس على التوالي، أمام قاعدة "استراحة الوزير" المشتركة بين "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" وقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة..
10-آذار-2024
"قسد" تختطف طفلين بهدف تجنيدهما للقتال بريف حلب
اختطف تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي في محافظة حلب، شمالي سوريا، يافعين اثنين لتجنيدهما للقتال في صفوفه.
18-شباط-2024
الأطفال السوريون
أصدر الأمين العام للأمم المتحدة تقريراً سيتم عرضه على مجلس الأمن بشأن الأطفال والنزاع المسلح في سوريا، أشار فيه إلى أن "معاناة الأطفال المستمرة اتسمت بزيادة في الانتهاكات الجسيمة ضدهم".
28-تشرين الثاني-2023
لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا
أصدرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا تقريرها للنصف الأول من العام 2023، بشأن حالة حقوق الإنسان في البلاد، مؤكدة أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في سوريا ما زالت متواصلة.
07-أيلول-2023
تقرير: تصاعد تجنيد الأطفال في سوريا و"قسد" في المقدمة
كشف تقرير أصدرته الأمم المتحدة ازدياد تجنيد الأطفال في سوريا بشكل مطرد خلال السنوات الثلاث الماضية، خصوصاً على يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على الرغم من انحسار القتال في البلاد.
29-حزيران-2023
الأمم المتحدة توثق مقتل 136 طفلاً أوكرانياً على يد القوات الروسية منذ بداية الغزو (رويترز)
أدرجت الأمم المتحدة القوات الروسية على قائمة "عار" عالمية لمرتكبي الجرائم، بسبب قتلها لنحو 136 طفلاً في أوكرانيا خلال العام الماضي.
23-حزيران-2023
عناصر من قسد في منبج ـ رويترز
اختطف تنظيم "الشبيبة الثورية" فتاتين قاصرين من القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، بهدف تجنيدهما قسرياً في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
04-شباط-2023