الملف السوري

بيدرسن في تركيا
أجرى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اجتماعات مع المسؤولين الأتراك في العاصمة أنقرة، تم خلالها "نقاش موسع" بشأن الملف السوري.
06-نيسان-2024
سيناريو عودة ترامب إلى البيت الأبيض وانعكاساته على الملف السوري
يلعب الرئيس الأميركي دوراً بارزاً في صناعة السياسة الخارجية للدولة، وتنعكس خلفياته ورؤيته الإيديولوجية التي يتبناها على سلوكه السياسي
19-آذار-2024
2 (1).jpg
بحث وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، "الملف السوري بكل أبعاده"، بما في ذلك دفع مسارات الحل السياسي بما يتماهى مع قرار مجلس..
10-آذار-2024
جاءت موافقة الإدارة الأميركية والكونغرس على صفقة طائرات F16 لصالح سلاح الجو التركي، لتدشن حقبة جديدة من التعاون بين أنقرة وواشنطن تضمنت أيضاً تأسيس ثلاثة..
26-شباط-2024
أحمد يلدز وسادات أونال
عينت الخارجية التركية، سيدات أونال سفيراً جديداً لأنقرة في الولايات المتحدة، كما عينت أحمد يلدز نائب وزير الخارجية مندوباً دائماً لتركيا بالأمم المتحدة.
22-شباط-2024
رؤساء تركيا وإيران وروسيا - إنترنت
قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيبف، إنّ موسكو ستعقد القمة المقبلة للتسوية السورية بصيغة "أستانا" بين موسكو وأنقرة وطهران، على أراضيها.
29-كانون الثاني-2024
وزير الخارجية التركي حقان فيدان - الأناضول
قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنّ تركيا ملتزمة التزاماً كاملاً بسلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية.
22-كانون الأول-2023
منتدى الدوحة ـ خاص
قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، إنه لا توجد حاليا أفكار جادة قائمة بخصوص الملف السوري، لافتا إلى أن "مشكلة غزة تتسرب إلى سوريا".
10-كانون الأول-2023
س
جدد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، التزام بلاده بدعم الشعب السوري، وذلك خلال لقاء مع رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس.
19-تشرين الثاني-2023
الحكم دندي ممثل النظام السوري في مجلس الأمن بالإنابة
طالب النظام السوري، مجلس الأمن الدولي، بوضع حد للقصف الإسرائيلي شبه اليومي الذي يطول مناطق سيطرته، وخصوصاً مطاري دمشق وحلب، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 من تشرين الأول الجاري.
30-تشرين الأول-2023