المحكمة الجنائية الدولية

القاضي كاثرين مارشي-أوهيل
كاثرين مارشي-أوهيل، تستعد للتقاعد بعد سبع سنوات في رئاسة الآلية الأممية لجمع الأدلة حول الجرائم في سوريا
14-آذار-2024
محكمة الجنايات الدولية
أصدرت منظمة "الإجراءات القانونية حول العالم" تقريراً تحت عنوان "فرص العدالة غير المستغلة في سوريا: إحالة دولة طرف إلى المحكمة الجنائية الدولية"، تحدثت فيه عن إمكانية الدول الأطراف في "نظام روما الأساسي" بتحقيق العدالة لضحايا الجرائم ضد الإنسانية السو
05-كانون الأول-2023
مجرما الحرب: الأسد وبوتين وكلاهما صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية
العالم يضيق الخناق على مرتكبي الجرائم ممن يعتقدون أنهم رؤساء يتمتعون بالحصانة
24-تشرين الثاني-2023
بشار البشير القذافي
بالنسبة للكثيرين، لا قيمة مطلقاً لقرار محكمة العدل الدولية وتوجيهها للنظام السوري بوقف التعذيب، أو لمذكرة التوقيف الفرنسية الصادرة بحق بشار الأسد وشقيقه، حتى أننا قد نرى "الأسد" ضمن..
24-تشرين الثاني-2023
قال مدعي المحكمة الجنائية الدولية، الأحد، إن عرقلة إمدادات الإغاثة إلى سكان غزة ربما تشكل جريمة حرب بموجب اختصاص المحكمة.
29-تشرين الأول-2023
في قرغيزستان.. بوتين خارج روسيا لأول مرّة منذ إصدار مذكرة توقيف بحقه
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قرغيزستان، صباح اليوم الخميس، في أوّل زيارة رسمية له خارج بلاده، منذ إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه..
12-تشرين الأول-2023
برلمان أرمينيا
صدق البرلمان الوطني في أرمينيا، اليوم الثلاثاء، على انضمام البلاد إلى محكمة الجنايات الدولية، وسط غضب روسي يعتبر هذا الانضمام بمنزلة "خطوة عدائية"..
03-تشرين الأول-2023
الرئيس البرازيلي خلال مؤتمر صحفي في نيودلهي ـ رويترز
تراجع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الإثنين عن ضمان عدم توقيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال حضر قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها ريو دي جانيرو العام المقبل
11-أيلول-2023
وزارة الخارجية الروسية (الأناضول)
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة، أن موسكو حظرت دخول 54 بريطانياً إلى الأراضي الروسية، من بينهم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، رداً على عقوبات المملكة المتحدة ضد مواطنين وشركات روسية.
18-آب-2023
بايدن يكلف حكومته باطلاع الجنائية الدولية على جرائم حرب روسية في أوكرانيا
قال مسؤول أميركي أمس، إن الرئيس جو بايدن كلف حكومته بالبدء في إطلاع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على الأدلة التي تثبت تورط روسيا في ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، بحسب وكالة رويترز.
27-تموز-2023