اللغة التركية

محال تجارية سورية في الفاتح (AP)
أصدرت وزارة الداخلية التركية قرراً جديداً يتعلق باللوحات التجارية للمحال الأجنبية في البلاد، حيث حددت حجم الخط والتعبيرات الأجنبية على هذه اللوحات بألا يتجاوز 25 في المئة من حجم الخط المستخدم للأحرف التركية.
14-أيلول-2023
ميناء خمس - معهد الدراسات الروسي توتير
كشف معهد الدراسات الروسية، عن استئجار تركيا لميناء "الخُمس" شرقي العاصمة الليبية، دون أي تأكيد من الجهات التركية ، ووسط نفي من الطرف الليبي
17-آب-2023
عن خطاب الكراهية واللغة القوميّة
توفي جدي عام 2005 في مدينة منبج عن عمر تجاوز الـ 110 سنين بسنوات لم نتمكن من عدّها إذ لم يكن تسجيل ميلاده 1905 دقيقاً.
03-آب-2023
بلدية ميزتلي التابعة لولاية مرسين تزيل اللافتات المكتوبة باللغة العربية
بدأت بلدية ميزيتلي التابعة إلى ولاية مرسين جنوبي تركيا في إزالة اللوحات واليافطات العربية من أمام المحال السورية في الولاية، وذلك تطبيقاً للقرار رقم 1353 والذي يقضي بوجوب كتابة اللوحات الإعلانية باللغة التركية.
21-تموز-2023
عائلة سورية في ولاية إزمير غرب تركيا (VOA)
تعيش السيدة السورية اللاجئة إيمان الرجب في تركيا منذ سبع سنوات، إلا أنها تواجه صعوبة في فهم اللغة التركية التي يتحدثها أطفالها فيما بينهم في المنزل، مما يجعلها تواجه صعوبة في فهم أطفالها والإشراف عليهم.
20-حزيران-2023
بدء التسجيل على برنامج المنح الدراسية للأجانب (YTB) في تركيا
أعلنت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية عن بدء تلقي طلبات التقدم لمنحتها الدراسية السنوية إلكترونياً ابتداءً من اليوم الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني وحتى 20 فبراير / شباط 2023 عبر موقعها الرسمي.
10-كانون الثاني-2023
لغة تركية
أطلقت سيدة أعمال وأكاديمية سورية مشروعاً في إسطنبول التركية للتعرف إلى ثقافة البلاد، بهدف دمج الناس من مختلف الثقافات في المجتمع التركي وتعميق التفاهم بين الثقافات.
22-كانون الأول-2022
احتجاجات لطلاب بإعزاز (خاص تلفزيون سوريا)
تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة بريف حلب الشمالي اليوم الأحد أمام مديريات التربية والتعليم التابعة للمجالس المحلية، اعتراضاً على نتائج امتحانات الثانوية، ونسبة الرسوب الكبيرة.
07-آب-2022
لصناعة الرأي.. توظيف الإمكانات من الفرد إلى المؤسسات
كلنا شاهد وتعاطف وصفق للشاب السوري أحمد كنجو لتمكنه وحيدا رغم صغر سنه من مقارعة من لهم خبرة في الحياة وكبار السن الذين ناقشوه في معلومات مضللة عن السوريين
31-تموز-2022
لماذا الانزعاج من اللافتات العربية في تركيا؟
أثير في تركيا مؤخراً موضوع اللافتات العربية التي تعلق على أبواب المحال التجارية وما شابه، ولم يقف عند هذا الحد فحسب؛ فقد أبدى بعض الأتراك انزعاجهم حيال عرض منتج ألبسة للأطفال على موقع إلكتروني لمتجر تركي شهير لمجرد أن المنتج كُتب عليه جملة بالعربية
30-تموز-2022