الدول الضامنة

مسار أستانا
أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية مع ختام الجولة 20 من "مسار أستانا" التي انعقدت في يونيو 2023 نهاية المحادثات الثلاثية، مؤكدة أن الاجتماع الأخير ضمن المسار
27-كانون الثاني-2024
أستانا 21
قالت نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، إن "الأولويات المشتركة هي وقف التصعيد واستئناف عمل اللجنة الدستورية"، مؤكدة على ضرورة "
26-كانون الثاني-2024
وزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا
أجرت الدول الضامنة في "مسار أستانا"، روسيا وإيران وتركيا، "تبادلا معمقا لوجهات النظر" بشأن تطورات الأوضاع في سوريا وما حولها، مؤكدة على دورها "القيادي" في التسوية السورية.
23-أيلول-2023
هل سيكون اللقاء العشرون نهاية مسار أستانا؟
في تصريح ربما كان مباغتاً أكّد نائب وزير خارجية كازاخستان (كانات توميش) على أن اللقاء العشرين سوف يكون خاتمة لقاءات مسار أستانا
24-حزيران-2023
مسار أستانا
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماعات "مسار أستانا" بشأن سوريا ستعقد في النصف الثاني من العام الجاري، مؤكدة على أن هذه الاجتماعات "فعالة للغاية".
29-نيسان-2023
تأجيل اجتماع موسكو الرباعي لتطبيع العلاقات بين أنقرة والنظام السوري
قال مصدر بوزارة الخارجية التركية اليوم الخميس إن اجتماع نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران والنظام السوري، الذي كان مقرراً هقد اليوم في موسكو، أرجئ إلى موعد غير محدد. وذلك على خلاف ما نشرته صحيفة "صباح" ومواقع تركية أخرى بأن الاجتماع الرباعي سيعقد
16-آذار-2023
أستانا 19
شددت الدول الضامنة لـ "مسار أستانا" بشأن سوريا، تركيا وروسيا وإيران، على "ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقيات المرتبطة بشمال سوريا تنفيذاً كاملاً".
24-تشرين الثاني-2022
الجولة الـ19 من مسار أستانا بشأن سوريا - الأناضول
انطلقت الجولة التاسعة عشرة من مسار أستانا بشأن سوريا، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الكازاخية، بمشاركة "الدول الضامنة" تركيا وروسيا وإيران.
22-تشرين الثاني-2022
ميخائيل بوغدانوف
أعلن نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، أن الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة "أستانا"، سيعقد يومي 22 و23 تشرين الثاني الجاري.
09-تشرين الثاني-2022
وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران خلال اجتماعهم في "البيت التركي" في نيويورك - (Mevlüt Çavuşoğlu/ تويتر)
عقدت "الدول الضامنة" لمسار أستانا، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً ثلاثياً ضم وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران، لـ"بحث سبل التعاون من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا".
22-أيلول-2022