الاجئين

منظمة أممية: اللاجئون السوريون "كبش فداء" لدى قادة لبنان
سلّط مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الضوء، على الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها السوريون اللاجئون في لبنان، مشيراً إلى تعرّضهم للخطر "لأن الحكومة اللبنانية قلصت حقوقهم وقيدت الدعم الدولي لهم".  
10-نيسان-2021
yyyy.jpg
قررت الحكومة السويدية تبني مقترح لجنة الهجرة البرلمانية بخصوص القانون الجديد للهجرة واللجوء، حيث سيتم إرسال المقترحات إلى البرلمان السويدي من أجل التصويت عليه أما بالنسبة للإقامات فستكون على الأساس الذي يقوم عليه القانون الجديد.
09-تشرين الأول-2020
المفوضية الأروبية
أعلنت أمس الأربعاء رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لايين" عن نية المفوضية إلغاء إجراء دبلن الذي يطبق في 32 دولة، وينص إجراء دبلن على أن كل دولة بمفردها تكون مسؤولة عن طلبات اللجوء المقدمة فيها.

17-أيلول-2020
1920.jpg

تضامن اللاجئ السوري ريمي حسون وحيداً أمام السفارة اللبنانية في العاصمة الأميركية، وذلك تعبيراً منه على شعوره بالحزن من جراء انفجار بيروت الأليم.

06-آب-2020
lam_thumbs.jpg

نشرت صحيفة العربي الجديد تحقيقاً يفيد أنَّ هناك آلافاً من الأطفال السوريين اليومَ يعانونَ من ظاهرةِ التقزُّمِ والتي كانت تقتصر في السابق على العواملِ الوراثية، بينما باتتِ اليومَ بحَسَبِ التقريرِ تعود إلى عواملَ تتعلق بسوء التغذيةِ وغِيابِ العِلاجِ.

04-شباط-2020