الغوطة المحاصرة

aradt-albqa.jpg

تروي الحلقة التاسعة من برنامج "حكاية صورة " قصة إحدى أقذر الوسائل التي استخدمها نظام الأسد وحلفاؤه في حربهم على الشعب السوري، ألا وهي الحصار، والذي استخدم بهدف تركيع وإخضاع الثائرين، مقابل صمود أسطوري وإرادة ثابتة ضد الظلم.

08-حزيران-2021
حذرت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة اليوم من تقاعس مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية عن اتخاذ إجراء بشأن سوريا.
26-أيلول-2019
قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري إنَّ 25 ألف مدني غادروا الغوطة الشرقية في الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بعد سيطرة النظام على مناطق في الغوطة.

19-آذار-2018
دعا عاملون في منظمات المجتمع المدني السورية والمجالس المحلية  تنفيذ إضراب يبدأ اليوم تضامنا مع المدنيين في الغوطة الشرقية، تحت عنوان إضراب من أجل الإنسان.

19-آذار-2018
مازالت المعارك مستمرة بين الفصائل العسكرية المعارضة وقوات النظام في غوطة دمشق الشرقية، إذ أدت إلى عطب آليات عسكرية للنظام على جبهة الريحان، وسط تقدم للأخير في مدينة سقبا.

18-آذار-2018
قالت منظمة اليونيسف إن النازحين يواصلون التدفق من الغوطة الشرقية إلى مراكز الإيواء في منطقة حرجلة، وقدرت عددهم بالآلاف حتى فجر أمس الجمعة.

17-آذار-2018
بدأ اليوم في العاصمة الكازخستانية، اجتماع أستانة على مستوى وزراء خارجية الدول الضامنة لاتفاق وقف التصعيد، وهي تركيا وروسيا وإيران، لبحث وقف إطلاق النار في سوريا.

16-آذار-2018
أخرجت الأمم المتحدة 150 حالة مرضيّة من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق للمرة الأولى منذ أربع سنوات، بعد اتفاق بين"جيش الإسلام" وروسيا حليفة النظام السوري.

14-آذار-2018
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية النظام السوري من أنها مازالت مستعدة للتحرك في سوريا، إذا تقاعس مجلس الأمن في اتخاذ قرار بشان سوريا، وطرحت مشروع قرار لوقف إطلاق النار، خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي.

13-آذار-2018
يمنع قصف قوات النظام وروسيا المتواصل أهالي الغوطة الشرقية من دفن ضحاياهم في مقابر فردية، ويستهدف القصف الأحياء السكنية موقعاً عشرات الضحايا يومياً.
12-آذار-2018