فيلق الشام

تسجيل 3 عمليات تسلل خلال يوم واحد
اندلعت اشتباكات على محاور متفرقة في ريف حلب الشمالي، يوم أمس الخميس، بين الجيش الوطني السوري، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما أدى إلى أسر أحد أفراد "قسد"
08-آذار-2024
أفراد من حركة أحرار الشام - صورة أرشيفية
انشقت مجموعات عسكرية من فصيل "أحرار الشام" في إدلب، بقيادة عامر الشيخ، المقرب مع "هيئة تحرير الشام"، وانضمت إلى الجبهة الوطنية للتحرير.
23-شباط-2024
أفراد من الجبهة الوطنية للتحرير في إدلب - إنترنت
انتهجت الجبهة الوطنية للتحرير العاملة في محافظة إدلب، والتي تتبع تنظيمياً للجيش الوطني السوري، سياسة جديدة قائمة على "التجميع العسكري"، بهدف تقليص عدد فصائلها، من خلال دمج الفصائل أو الكتل الصغيرة فيما بينها.
13-تشرين الثاني-2023
التركيبة الفصائلية شمالي سوريا لعام 2023
خلال العامين الماضيين، سادت أخبار الاندماجات بين الفصائل العسكرية في شمالي سوريا، والانشقاقات الداخلية فيما بينها، وتشكيل غرف عمليات، وقوىً، تارة "موحدة"، وتارة "مشتركة"، لتطغى الفوضى الفصائلية بشكل واضح على المشهد خلال هذه المدة
08-تشرين الثاني-2023
خروقات عسكرية متكررة لمحور فيلق الشام في منطقة باصوفان، واتهامات تطال قيادته بالمتاجرة بدماء عناصره 
تكررت عمليات التسلل لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) وقوات النظام حاصدة أرواح العديد من المقاتلين، مما فتح باب التكهنات حول هشاشة محور باصوفان-كباشين، واضعة قيادة فيلق الشام في موقع الاتهام بتحويل محور القتال إلى معبر تهريب.

11-تموز-2023
fylq_alsham.jpg
قتل عناصر من "فيلق الشام" في الجيش الوطني السوري، يوم الإثنين، إثر عملية تسلّل لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب الغربي..
10-تموز-2023
عناصر من هيئة "تحرير الشام" (إنترنت)
في ظل مشروع التطبيع بين تركيا ونظام الأسد الذي بلغ ذروته مع لقاء وزيري دفاع البلدين في 28 من كانون الأول الفائت بالعاصمة الروسية موسكو، وفي ظل تعاطي وتفاعل الجميع مع هذا التقارب الذي سيتوج بلقاء الرئيس التركي..
10-كانون الثاني-2023
fylq_alsham.jpg
قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش الوطني السوري، فجر اليوم الإثنين، بهجومٍ مباغت نفّذته قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، بالاشتراك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في منطقة عفرين..
26-كانون الأول-2022
عنصر من قوات النظام السوري (إنترنت)
قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري في ريف حلب، اليوم الإثنين، إثر استهداف آليتهم بصاروخ موجّه.
04-تموز-2022
مقاتلون من أبناء داريا
كانت نقطة "الفندق" المطلة على مقام "سكينة" المزعوم، تعدّ أخطر نقاط المعارك في مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية، خلال حصارها ومحاولة جيش النظام السيطرة عليها، وبما أنّ الخطر يحيط بها من كل مكان قصفاً وقنصاً وأنفاقاً، كان قلة من المقاتلين..
03-تموز-2022